هوية الخدمة
|
*رمز الخدمة
|
|
إسم الخدمة
|
|
هيكلية الخدمة
|
þ خدمة رئيسية خدمة فرعية
|
التشريع الناظم للخدمة
|
قانون اصول المحاكمات المدنية رقم (24) لسنة 1988، قانون اصول المحاكمات الجزائية رقم (9) لسنة 1961، قوانين خاصة وتعديلاتهما.
|
شروط تقديم الخدمة
|
يجب أن تكون المراجعة عن طريق محامٍ أو حضور صاحب العلاقة شخصياً.
|
الوثائق المطلوبة للحصول على الخدمة
|
|
الدائرة
|
شكل الوثيقة
|
- إثبات شخصية مقدم الطلب:
للأردني: بطاقة الأحوال المدنية.
|
دائرة الأحوال المدنية.
|
صورة غير مصدقة مع إبراز الأصل.
|
لأبناء قطاع غزة: بطاقة الأحوال المدنية أو جواز السفر المؤقت.
|
دائرة الأحوال المدنية.
|
صورة غير مصدقة مع إبراز الأصل.
|
لغير الأردني: جواز السفر.
|
الجهات المختصة.
|
صورة غير مصدقة مع إبراز الأصل.
|
- هوية النقابة للمحامي و إثبات وكالة قانونية في حال تقديم الطلب من المحامي الموكَّل.
|
نقابة المحاميين,
المحامي المموكل.
|
صورة غير مصدقة مع إبراز الأصل.
|
- كتاب تفويض من الشركة أو المؤسسة.
|
القطاع الخاص.
|
الأصل أو صورة مصدقة.
|
فئة متلقي الخدمة
|
þ المواطنين þ المقيمين þ الأعمال الحكومة
|
المدة الزمنية المعيارية للإجراءات الرئيسية (مرتبطة بعدد الأماكن والموظفين)
|
الإجراءات الرئيسية لتقديم الخدمة
|
معدل المدة الزمنية المستغرقة لكل إجراء
|
- يقوم المواطن أو محاميه الموكَّل بتقديم استدعاء تصوير للقاضي الذي ينظر القضية.
|
|
- بعد الحصول على الموافقة من القاضي يقوم المراجع بمراجعة كاتب المتابعة الذي يقوم بإرفاق الاستدعاء الموافق عليه مع ملف الدعوى المراد تصويره وتسليمه للمراسل.
|
5 دقائق.
|
- يقوم المراجع بمرافقة المراسل لتصوير الأوراق المطلوبة في غرفة نقابة المحامين ودفع ثمن التصوير مباشرة لموظف النقابة ويقوم المراجع بأخذ الصور المطلوبة إذا كان المطلوب صوراً غير مصدقة.
|
5 دقائق.
|
- إذا كان الطلب صوراً مصدقة يقوم المواطن أو محاميه الموكَّل بالعودة إلى قسم السجل لقضايا البداية/ (كاتب الهيئة للقضايا الاستئنافية) من أجل تصديق الأوراق المطلوبة إذ يقوم موظف الترسيم بتحديد قيمة رسوم الطوابع.
|
5 دقائق .
|
- يقوم المواطن أو محاميه الموكَّل بدفع رسوم الطوابع لدى المحاسب ثم يعود إلى قسم السجل لقضايا البداية/ (كاتب الهيئة للقضايا الاستئنافية) لتسليم وصل المقبوضات وتصديق الأوراق المطلوبة.
|
5 دقائق.
|
- يقوم المواطن أو محاميه الموكَّل بتقديم استدعاء تصوير لرئيس المحكمة.
|
5 دقائق.
|
- بعد الحصول على الموافقة من رئيس المحكمة يقوم المواطن أو محاميه الموكَّل بمراجعة المستودع ليقوم الكاتب باستخراج ملف الدعوى وإرفاق الاستدعاء الموافق عليه وتسليمه للمراسل.
|
5 دقائق.
|
- يقوم المواطن أو محاميه الموكَّل بمرافقة المراسل لتصوير الأوراق المطلوبة في غرفة نقابة المحامين ودفع ثمن التصوير مباشرة لموظف النقابة ويقوم المراجع بأخذ الصور المطلوبة إذا كان المطلوب صوراً غير مصدقة.
|
5 دقائق.
|
- إذا كان الطلب صوراً مصدقة يقوم المواطن أو محاميه الموكَّل بمراجعة كاتب المتابعة لدى الهيئة التي أصدرت الحكم بالقضية ومراجعة موظف الترسيم لتحديد رسوم الطوابع.
|
5 دقائق.
|
- يقوم المواطن أو محاميه الموكَّل بدفع رسوم الطوابع لدى المحاسب ثم إلى قسم السجل لقضايا البداية/ (كاتب الهيئة للقضايا الاستئنافية) لتسليم وصل المقبوضات وتصديق الأوراق المطلوبة.
|
5 دقائق.
|
الزمن المعياري المستغرق لتقديم الخدمة
|
20 دقيقة.
|
قيمة الرسوم
|
وفقاً لنظام وجدول رسوم المحاكم.
|
آلية الدفع
|
þ نقداً دفع إلكتروني
|
مخرج الخدمة
|
شكل مخرج الخدمة
|
مدة صلاحية الوثيقة
|
صورة عن قرار حكم.
|
|
شركاء الخدمة
|
تصنيف الخدمة
|
خدمة أفقية þ خدمة عامودية
|
الخدمات ذات العلاقة
|
|
الشريك ودوره في تقديم الخدمة
|
الشريك
|
دور الشريك
|
نقابة المحامين.
|
توفير غرف للتصوير للمراجعين مدفوعة الأجر.
|
سلسلة القيمة( باقة الخدمة)
|
|
الوصول للخدمة
|
مكان تقديم الخدمة
|
þ مركزي لا مركزي
|
الفروع المقدمة للخدمة
|
- لدى القاضي إذا كانت القضية منظورة
- رئيس المحكمة إذا كانت القضية مفصولة
|
قنوات تقديم الخدمة
|
þ مكتب خدمة الجمهور مركز خدمة المواطن الموقع الإلكتروني للدائرة مركز الاتصال الوطني تطبيق هاتف ذكي فاكس بريد إلكتروني هاتف
|
معلومات الاتصال والتواصل
|
þ رقم هاتف مركز الوزارة 009624603630 بريد إلكتروني فاكس
|
أوقات تقديم الخدمة
|
من الأحد الى الخميس (8:00 صباحاً - 3:00 مساءً).
|
مؤشرات الأداء
|
إسم المؤشر
|
القيمة الحالية للمؤشر
|
الوضع المستهدف
|
معدل وقت الإنتظار
|
لا يوجد نظام دور آلي.
|
استحداث آلية تنظيم الدور.
|
معدل وقت تقديم الخدمة
|
20 دقيقة.
|
10 دقائق.
|
معدل رضا متلقي الخدمة
|
75%
|
80%
|
نسبة الأخطاء في تسليم الخدمة
|
لا يمكن قياسه.
|
-
|
معدل الشكاوي على الخدمة
|
0
|
0
|
عدد الوثائق المطلوبة
|
3
|
3
|
عدد الجهات الشريكة
|
1
|
1
|
عدد الموظفين
|
5
|
5
|
حجم الطلب على الخدمة (سنوياً)
|
|
|