خدمات المحاكم
للاطلاع على خدمات المحاكم؛
اختر الخدمة
هوية الخدمة
|
*رمز الخدمة
|
|
إسم الخدمة
|
|
هيكلية الخدمة
|
þ خدمة رئيسية خدمة فرعية
|
التشريع الناظم للخدمة
|
قانون القضاء الاداري رقم (27) لسنة 2014، قانون اصول المحاكمات المدنية رقم (24) لسنة 1988.
|
شروط تقديم الخدمة
|
يجب أن تكون المراجعة عن طريق محامٍ موكَّل لا تقل مدة مزأولته للمهنة عن خمس سنوات.
|
الوثائق المطلوبة للحصول على الخدمة
|
|
الدائرة
|
شكل الوثيقة
|
- هوية النقابة للمحامي و إثبات وكالة قانونية في حال تقديم الطلب من المحامي الموكَّل.
|
نقابة المحاميين,
المحامي المموكل.
|
صورة غير مصدقة مع إبراز الأصل.
|
فئة متلقي الخدمة
|
þ المواطنين þ المقيمين þ الأعمال الحكومة
|
مراحل تقديم الخدمة
|
المدة الزمنية المعيارية للإجراءات الرئيسية (مرتبطة بعدد الأماكن والموظفين)
|
الإجراءات الرئيسية لتقديم الخدمة
|
معدل المدة الزمنية المستغرقة لكل إجراء
|
تقدم الخدمة بإحدى الطريقتين التاليتين :
- أولا: إلكترونيا (للمحامين الذين يمتلكون حساب على البوابة الإلكترونية لوزارة العدل) من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني لوزارة العدل http://www.moj.gov.jo/ واختيار الخدمات الإلكترونية, أو مباشرة من خلال الدخول إلى البوابة الإلكترونية https://services.moj.gov.jo/ واتباع تعليمات وخطوات الحصول على الخدمة الموضحة في الدليل الإرشادي وخريطة سير الإجراءات التوضيحية.
|
|
- ثانيا: ورقيا من خلال مراجعة المحكمة ذات الاختصاص، وعلى النحو التالي:
1. يقوم محامي المستدعي الموكَّل بتقديم الطلب إلى كاتب القلم ويقوم موظف التسجيل بإصدار أمر قبض الرسوم.
|
10 دقائق.
|
2. يقوم محامي المستدعي الموكَّل بدفع الرسوم لدى أمين الصندوق والحصول على وصل مقبوضات.
|
5-10 دقائق.
|
3. يقوم موظف القلم بضم الطلب للدعوى وإعطائه رقماً ثم يعرض على الهيئة الحاكمة لإصدار قرارٍ بالطلب قابلٍ للطعن لدى المحكمة الإدارية العليا.
|
5-10 دقائق.
|
الزمن المعياري المستغرق لتقديم الخدمة
|
20 – 30 دقيقة.
|
قيمة الرسوم
|
وفقاً لنظام الرسوم وجدول رسوم المحاكم.
|
آلية الدفع
|
þ نقداً þ دفع إلكتروني
|
مخرج الخدمة
|
شكل مخرج الخدمة
|
مدة صلاحية الوثيقة
|
|
|
شركاء الخدمة
|
تصنيف الخدمة
|
خدمة أفقية þ خدمة عامودية
|
الخدمات ذات العلاقة
|
|
الشريك ودوره في تقديم الخدمة
|
الشريك
|
دور الشريك
|
لا يوجد.
|
|
سلسلة القيمة( باقة الخدمة)
|
|
الوصول للخدمة
|
مكان تقديم الخدمة
|
þ مركزي لا مركزي
|
الفروع المقدمة للخدمة
|
القلم/ المحكمة الإدارية.
|
قنوات تقديم الخدمة
|
þ مكتب خدمة الجمهور مركز خدمة المواطن þ الموقع الإلكتروني للدائرة مركز الاتصال الوطني تطبيق هاتف ذكي فاكس بريد إلكتروني هاتف
|
معلومات الاتصال والتواصل
|
þ رقم هاتف مركز الوزارة 009624603630 بريد إلكتروني فاكس
|
أوقات تقديم الخدمة
|
من الأحد الى الخميس (8:00 صباحاً - 3:00 مساءً).
|
مؤشرات الأداء
|
إسم المؤشر
|
القيمة الحالية للمؤشر
|
الوضع المستهدف
|
معدل وقت الإنتظار
|
لا يوجد نظام دور آلي.
|
ايجاد آلية تنظيم الدور.
|
معدل وقت تقديم الخدمة
|
15 دقيقة.
|
15 دقيقة.
|
معدل رضا متلقي الخدمة
|
86%
|
90%
|
نسبة الأخطاء في تسليم الخدمة
|
لا يمكن قياسه.
|
-
|
معدل الشكاوي على الخدمة
|
0
|
0
|
عدد الوثائق المطلوبة
|
1
|
1
|
عدد الجهات الشريكة
|
0
|
0
|
عدد الموظفين
|
3
|
3
|
حجم الطلب على الخدمة (سنوياً)
|
41
|
|
* يتم ترميز الخدمة آلياً من خلال النظام الإلكتروني للسجل الوطني للخدمات الحكومية.