هوية الخدمة
|
*رمز الخدمة
|
|
إسم الخدمة
|
|
هيكلية الخدمة
|
þ خدمة رئيسية خدمة فرعية
|
التشريع الناظم للخدمة
|
القانون المدني رقم (43) لسنة 1976 وتعديلاته، قانون الكاتب العدل رقم (11) لسنة 1952 وتعديلاته وجدول الرسوم الملحق به، قانون رسوم طوابع الواردات رقم 20 لسنة 2001 وتعديلاته، الأحكام القانونية الخاصة بطبيعة المعاملة.
|
شروط تقديم الخدمة
|
1.حضور طالب التبليغ أو وكيله أو من يقوم مقامه قانوناً وأن يكون مكان الإقامة الدائم أو المؤقت ضمن اختصاص المحكمة التي يتبع لها الكاتب العدل، أما إذا كانت للشركات والمؤسسات والجمعيات فيجب حضور شخص مفوَّض بالتوقيع وما يثبت أنه مفوض عن الشركة أو المؤسسة أو الجمعية .
2.إذا تعلق الإنذار بعزل وكالة فيتم مراجعة دائرة الكاتب العدل الصادرة الوكالة عنها.
|
الوثائق المطلوبة للحصول على الخدمة
|
|
الدائرة
|
شكل الوثيقة
|
1.إثبات شخصية للمنذِر :
الأردني: بطاقة الأحوال المدنية.
|
دائرة الاحوال المدنية.
|
صورة غير مصدقة إبراز الأصل.
|
جواز السفر الأردني لحامل الجواز ولا يحمل رقماً وطنياً.
|
دائرة الاحوال المدنية.
|
صورة غير مصدقة مع إبراز الأصل.
|
غير الأردني: جواز السفر.
|
الجهات المعنية.
|
صورة غير مصدقة مع إبراز الأصل.
|
2.نسخ من الإنذار العدلي بعدد المنذَر إليهم يضاف إليها نسختان مع تثبيت الرقم الوطني للمنذر على نسخ الإنذار.
|
مقدم الطلب أو
مكتب خدمة الجمهور أو موقع وزارة العدل الإلكتروني.
|
نسخ الانذار.
|
3.الوكالة إذا كان موضوع الإنذار عزل أو معلوماتها.
|
الدائرة نفسها التي أصدرت عنها الوكالة.
|
الأصل أو صورة.
|
4.وكالة المحامي إذا كان وكيل عن المنذر.
|
مكتب المحامي.
|
الأصل.
|
5. أي وثيقة أخرى تتطلبها المعاملة مثل (حجة حصر إرث /حجة وصاية....).
|
الجهة مصدر الوثيقة.
|
الأصل أو صورة مصدقة عنها.
|
فئة متلقي الخدمة
|
þ المواطنين þ المقيمين þ الأعمال þ الحكومة
|
المدة الزمنية المعيارية للإجراءات الرئيسية (مرتبطة بعدد الأماكن والموظفين)
|
الإجراءات الرئيسية لتقديم الخدمة
|
معدل المدة الزمنية المستغرقة لكل إجراء
|
تقدم الخدمة بإحدى الطريقتين التاليتين :
- أولاً : إلكترونياً من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني لوزارة العدل https://www.moj.gov.jo / واختيار الخدمات الإلكترونية، أو مباشرة من خلال الدخول إلى البوابة الإلكترونية https://services.moj.gov.jo/ واتباع تعليمات وخطوات الحصول على الخدمة الموضحة في الدليل الإرشادي وخريطة سير الإجراءات التوضيحية.
|
5-10 دقيقة.
|
- ثانياً: ورقياً من خلال مراجعة الكاتب العدل المختص المختص كما يلي:
- يقوم متلقي الخدمة بتقديم المعاملة مع الوثائق المطلوبة لكاتب العدل ليتم تدقيقها وإدخالها على النظام الخاص بالكاتب العدل.
|
|
- إصدار أمر قبض ودفع الرسوم.
|
3-5 دقائق.
|
- التوقيع أمام الكاتب العدل على جميع نسخ.
|
4-5 دقائق.
|
- تصديق الإنذار من الكاتب العدل بعد إصدار الشهادات العدلية وإلصاقها على النسخ وتسليم متلقي الخدمة النسخ الخاصة به من الإنذار.
|
5-10 دقائق.
|
- يقوم الكاتب العدل بإصدار التبليغات للمنذر إليه.
|
إجراء داخلي.
|
- إذا كان طالب التبليغ يرغب بتبليغ الأوراق عن طريق الشركات الخاصة يجب دفع الرسوم لدى مندوب الشركة وتزويد الكاتب العدل بالوصل المالي.
|
3-5 دقائق.
(غير إلزامي)
|
الزمن المعياري المستغرق لتقديم الخدمة
|
20-35 دقيقة.
|
قيمة الرسوم
|
1.00 دينار استقبال معاملة.
3.00 دينار رسم عدل .(دينار عن كل توقيع على كل نسخة).
1.00 دينار طوابع.
1.00 دينار بدل خدمات كاتب عدل.
يتم استيفاء 1.00 دينار عن كل توقيع إضافي (منذر).
يتم استيفاء 2.00 عن كل نسخة إضافية (منذر إليه).
ملاحظة: في حالة قدم الإنذار من قبل محامي يتم استيفاء الرسوم المقررة على وكالته (10) دنانير إبراز ودينارين طوابع.
*في حال الانتقال إلى خارج المحكمة لتوقيع الموكل بناءً على قرار رئيس المحكمة يتم استيفاء (5) دنانير.
*رسوم النسخة الأصلية الإضافية (1) دنانير.
يتم استيفاء (3) دنانير إذا كان عنوان المطلوب التبليغ عليه يتبع لمحكمة أخرى.
|
آلية الدفع
|
þ نقداً þ دفع إلكتروني
|
مخرج الخدمة
|
شكل مخرج الخدمة
|
مدة صلاحية الوثيقة
|
إنذار عدلي مصدق و شهادة عدلية تحمل خاتم وتوقيع الكاتب العدل وتوقيع الشخص المراد المصادقة على توقيعه، ومذكرات تبليغ الإنذار العدلي بعدد المنذر إليهم.
|
|
شركاء الخدمة
|
تصنيف الخدمة
|
þ خدمة أفقية خدمة عامودية
|
الخدمات ذات العلاقة
|
|
الشريك ودوره في تقديم الخدمة
|
الشريك
|
دور الشريك
|
|
التباليغ.
|
|
التباليغ.
|
سلسلة القيمة (باقة الخدمة)
|
|
الوصول للخدمة
|
مكان تقديم الخدمة
|
مركزي þ لا مركزي
|
الفروع المقدمة للخدمة
|
- دوائر الكاتب العدل ( في جميع محاكم المملكة) .
- الكاتب العدل في غرف التجارة (عمان، إربد ،الزرقاء).
- الكاتب العدل في دائرة مراقبة الشركات.
- الكاتب العدل جمعية مستثمري قطاع الإسكان الأردني.
- الكاتب العدل جمعية البنوك.
- مراكز الخدمات الحكومية (عمان/المقابلين/الزرقاء /إربد/ الكرك).
|
قنوات تقديم الخدمة
|
þ مكتب خدمة الجمهور مركز خدمة المواطن þ الموقع الإلكتروني للدائرة مركز الاتصال الوطني تطبيق هاتف ذكي فاكس بريد إلكتروني هاتف
|
معلومات الاتصال والتواصل
|
þ رقم هاتف مركز الوزارة 009624603630 بريد إلكتروني فاكس
|
أوقات تقديم الخدمة
|
- يتم تقديم الخدمة في كافة دوائر الكاتب العدل من الأحد إلى الخميس من الساعة (8- 3).
- يتم تقديم الخدمة في مراكز الخدمات الحكومية (عمان-الزرقاء-المقابلين- إربد –الكرك) وفقاً لساعات العمل المحددة من قبل وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة.
- يتم تقديم الخدمة لدى غرفة تجارة عمان من الأحد إلى الخميس من الساعة (8 صباحاً وحتى الساعة 7 مساءً) وأيام السبت من الساعة (10 صباحاً وحتى 5 مساءً) .
- من الأحد إلى الخميس ( من 8 صباحاً- 3 مساءً) لدى الكاتب العدل في كل من (دائرة مراقبة الشركات، جمعية مستثمري قطاع الإسكان الأردني، جمعية البنوك، غرفة تجارة إربد، غرفة تجارة الزرقاء).
|
مؤشرات الاداء
|
إسم المؤشر
|
القيمة الحالية للمؤشر
|
الوضع المستهدف
|
معدل وقت الانتظار
|
10 دقيقة.
|
5 دقيقة.
|
معدل وقت تقديم الخدمة
|
35 دقيقة.
|
20 دقيقية.
|
معدل رضا متلقي الخدمة
|
81%
|
90%
|
نسبة الأخطاء في تسليم الخدمة
|
لا يمكن قياسه.
|
-
|
معدل الشكاوي على الخدمة
|
0
|
0
|
عدد الوثائق المطلوبة
|
3
|
3
|
عدد الجهات الشريكة
|
2
|
2
|
عدد الموظفين
|
3
|
3
|
حجم الطلب على الخدمة (سنوياً)
|
66521
|
|