إعلان صادر عن وزارة العدل
تعلن وزارة العدل عن حاجتها لتعبئة الوظائف الشاغرة لديها حسب الشروط والمواصفات المبينة أدناه.
شروط خاصة بالوظيفة
|
الكفايات الوظيفية
|
|
المهام ومسؤوليات الوظيفة
|
الجنس
|
المنطقة الجغرافية
|
عدد الشواغر
|
التخصص
|
المؤهل العلمي
|
نوع
التعيين
|
المسمى الوظيفي
|
1-أن يكون مواليد 1/1/1995 فما فوق.
|
1- التكيف .
2- المعرفة الرقمية.
3- الابداع والابتكار.
4- إدارة البيانات والمعلومات .
5- المساءلة .
6- التركيز على الأهداف .
7- التوجه نحو متلقي الخدمة .
8- حل المشكلات .
9- العمل بروح الفريق .
10- الاتصال والتواصل الفعال وتنمية الذات .
|
|
1- توزيع البريد والمعاملات والمراسلات مابين الدوائر والوحدات والاقسام المختلفة في المحكمة .
2- المساعدة في تنظيم عملية دخول المراجعين واطراف القضايا على الهيئات القضائية .
3- تنفيذ الأعمال المطلوبة في مجال تصوير الوثائق .
4- المشاركة في نقل الأثاث واللوازم بين الدوائر والاقسام المختلفة في المحكمة .
5- القيام بأي مهام أخرى يكلف بها من المسؤول المباشر وتقع ضمن نطاق العمل .
|
ذكر
|
محافظة العاصمة
|
8
|
بلا تخصص
|
ثانوية عامة فما دون
|
عقد سنوي
|
مراسل
|
محافظة العقبة
|
1
|
محافظة عجلون
|
1
|
محافظة جرش
|
1
|
محافظة الزرقاء
|
2
|
محافظة اربد
|
3
|
محافظة البلقاء
|
1
|
محافظة الطفيلة
|
1
|
العاصمة /لواء الجيزه
|
1
|
الكرك/لواء الاغوار الجنوبية
|
1
|
الغرض من الوظيفة: تقديم الخدمات اللوجستية لدوائر واقسام المحكمة من خلال توزيع البريد والمعاملات والمراسلات بين الدوائر والوحدات والأقسام المختلفة في المحكمة وتصويرها إضافة الى المساعدة في تنظيم دخول المراجعين على الهيئات القضائية .
شروط خاصة بالوظيفة
|
الكفايات الوظيفية
|
|
المهام ومسؤوليات الوظيفة
|
الجنس
|
المنطقة الجغرافية
|
عدد الشواغر
|
التخصص
|
المؤهل العلمي
|
نوع
التعيين
|
المسمى الوظيفي
|
1-أن يكون مواليد 1/1/1995 فما فوق.
2- دورة طباعة معتمدة لا تقل مدتها عن أسبوعين .
|
1- التكيف .
2- المعرفة الرقمية.
3- الابداع والابتكار.
4- إدارة البيانات والمعلومات .
5- المساءلة .
6- التركيز على الأهداف .
7- التوجه نحو متلقي الخدمة .
8- حل المشكلات .
9- العمل بروح الفريق .
10- الاتصال والتواصل الفعال وتنمية الذات .
|
|
1- يتابع جدول القاضي اليومي والتحضير المسبق لجميع محاضر الجلسات .
2- يطبع محاضر جلسات النظر بالقضايا عبى البرنامج الالكتروني مع الهيئة الحاكمة .
3- يستخرج محاضر الجلسات من الحاسوب ويدققها لغويا واملائيا .
4- يفصل القرار بعد النطق بالحكم النهائي .
5- يوقع الطابع /الطابعة على محاضر الجلسات والقرارات الصادرة عن القاضي .
6- يؤرشف ويحفظ محاضر الجلسات .
7- يطبع مسودات قرارات الأحكام .
8- يقوم بأي مهام يكلف بها من المسؤول المباشر وتقع ضمن نطاق العمل .
|
ذكر
|
العاصمة
|
10
|
بلا تخصص
|
ثانوية عامة فما دون
|
عقد سنوي
|
طابع
|
دمج
|
محافظة جرش
|
2
|
دمج
|
محافظة العقبة
|
1
|
دمج
|
محافظة العاصمة
|
4
|
دمج
|
محافظة العاصمة /لواء الجيزة
|
1
|
دمج
|
محافظة مادبا /لواء ذيبان
|
1
|
دمج
|
محافظة الطفيلة /لواء الصيرا
|
1
|
الغرض من الوظيفة: طباعة محاضر جلسات النظر بالقضايا واعتمادها وتوثيقها وحفظها في ملفات تلك القضايا وطباعة مسودة قرارات الحكم والمساهمة في اعداد كشوفات دورية حول انجاز الهيئات القضائية للقضايا ذات العلاقة باختصاص القسم .
شروط خاصة بالوظيفة
|
الكفايات الوظيفية
|
|
المهام ومسؤوليات الوظيفة
|
الجنس
|
المنطقة الجغرافية
|
عدد الشواغر
|
التخصص
|
المؤهل العلمي
|
نوع
التعيين
|
المسمى الوظيفي
|
1-أن يكون مواليد 1/1/1995 فما فوق.
2- القدرة على تقديم الكفالة المالية اللازمة عند التعيين .
|
1- التكيف .
2- المعرفة الرقمية.
3- الابداع والابتكار.
4- إدارة البيانات والمعلومات .
5- المساءلة .
6- التركيز على الأهداف .
7- التوجه نحو متلقي الخدمة .
8- حل المشكلات .
9- العمل بروح الفريق .
10- الاتصال والتواصل الفعال وتنمية الذات .
|
|
1- يقوم بالاحتفاظ بالكتب والمراسلات والمذكرات الخاصة بعمل القسم حسب الأصول .
2- يعمل على تنفيذ كافة الأعمال المتعلقة باستلام وتخزين المواد واللوازم المختلفة وحفظها في مستودع المحكمة .
3- يعمل على تنظيم السجلات ومستندات الادخال والإخراج لاستلام وتسليم المواد .
4- يقوم بتدقيق سندات الصرف والادخال مع الأرصدة الفعلية في المستودعات .
5- يرتب محتويات المستودع بطريقة تضمن الوصول اليها بسهولة عند صرفها .
6- يقوم بجرد محتويات المستودع ومراقبتها بشكل دوري .
7- يعد تقارير بكميات السحب من كل مادة من المواد بأرصدة المواد الراكدة او التالفة .
8—يحفظ الوثائق والسجلات والملفات المتعلقة بعملة .
9- يقوم بأي مهام أخرى يكلف بها من المسؤول المباشر وتقع ضمن نطاق عمله .
|
ذكر
|
محافظة العاصمة
|
9
|
بلا تخصص
|
ثانوية عامة فما دون
|
عقد سنوي
|
خازن
|
محافظة مادبا
|
1
|
محافظة اربد
|
2
|
محافظة الزرقاء
|
2
|
محافظة العقبة
|
1
|
الغرض من الوظيفة: القيام بكافة الإجراءات والمعاملات للاحتفاظ بجميع المستندات والشيكات المالية وأي وثائق خاصة بعمل القسم ومتابعة حفظها بالمستودعات واستلام اللوازم الخاصة بالمحكمة وحفظها بالطريقة المناسبة وصرفها حسب الطلب ومتابعة ارصدتها .
شروط خاصة بالوظيفة
|
الكفايات الوظيفية
|
|
المهام ومسؤوليات الوظيفة
|
الجنس
|
المنطقة الجغرافية
|
عدد الشواغر
|
التخصص
|
المؤهل العلمي
|
نوع
التعيين
|
المسمى الوظيفي
|
ان يكون مواليد 1/1/1995 فما فوق
|
- التكيف .
2- المعرفة الرقمية.
3- الابداع والابتكار.
4- إدارة البيانات والمعلومات .
5- المساءلة .
6- التركيز على الأهداف .
7- التوجه نحو متلقي الخدمة .
8- حل المشكلات .
9- العمل بروح الفريق .
10- الاتصال والتواصل الفعال وتنمية الذات
|
|
1- استلام مذكرات التبليغ من الرئيس المباشر وفقا لاجراء التلسيم المعتمد .
2- تنفيذ كافة الاعمال المتعلقة باجراء التبليغ بشكل رسمي للشخص او الجهة اليه وغيرهم .
3- تدوين البيانات المطلبوبة حول كيفية وقوع التبليغ مذيلا باسم المحضر وتوقيعه .
4- توثيق الإجراءات المتخذه في عمليات التباليغ ضمن الآلية المتبعة لذلك وبشكل يضمن سهولة الرجوع اليها .
5- تنفيذ كافة القرارات المتضمنة للإجراءات التصحيحية على عمليات التبليغ اللازمة لضمان قانونيتها .
|
ذكر
|
محافظة الكرك/لواء عي
|
1
|
بلا تخصص
|
ثانوية عامة فما دون
|
عقد سنوي
|
محضر
|
الغرض من الوظيفة: اجراء التبليغات المعنية شخصيا او ابلاغهم بالإجراءات الإدارية والقرارات القضائية وفقا لما تنص عليه التشريعات المعمول بها من خلال استلام تلك التباليغ وايصالها مباشرة الى الجهات المعنية وتوثيق الاجراء المتخذ بخصوصها إضافة الى الاعلام من حالات عدم التبليغ .
متطلبات اشغال الوظائف الشاغرة شروط عامة:
- أن يكون المتقدم أردنيّ الجنسية.
- أن لا يكون محكوما بجناية أو جنحة مخلةّ بالشرف أو الأمانة أو الأخلاق أو الآداب العامة.
- أن لا يكون شريك في شركة تضامن، أو يشارك في إدارة أي شركة، أو مالكا لمؤسسة فردية، أو مكتسب صفة التاجر وفق أحكام قانون التجارة.
- أن لا يكون من المتقاعدين المدنيين أو العسكريين أو متقاعدي الضمان الاجتماعي.
الوثائق المطلوبة، والتي ترفق الالكتروني مع الطلب بملف واحد بصيغة PDF :
- صورة عن المؤهّل العلمي , او صورة ممسوحة ضوئيا (scan) عن الشهادة .
- دورة طباعة معتمدة لا تقل مدتها عن أسبوعين .
- على من يجد في نفسه الكفاءة والخبرة المطلوبة وضمن الشروط المحددة التقُّدُّم بطلبه من خلال الرابط app3.spac.gov.jo وذلك ابتداء من يوم الأربعاء الموافق 17/9/2025 ولغاية نهاية دوام يوم الأحد الموافق تاريخ 28/9/2025 ، حيث سيتم إعلان نتائج الفرز وأي نتائج خاصة بالوظيفة على موقع الوزارة ، علماً بأنه لن يتم النظر في أي طلب غير مستوفٍ للشروط والوثائق الواردة في الإعلان، أو يقُدَّم بعد انتهاء فترة استقبال الطلبات.
- علماً انه سيتم ارسال اشعار الكتروني لكل من تقدم بطلب الوظيفة يفيد باستلام طلبه.
ملاحظات هامّة:
- في جميع الأحوال، لا ينُظر – ومهما كانت الأسباب – في أي طلب توظيف أو استلام أو قبول أي وثيقة تقُدَّم بعد انتهاء المدة المحددة في الإعلان لتقديم الطلبات.
- لن يعتمد أي طلب فيه نقص بالوثائق المطلوبة، ويتحمّل المتقدم / المتقدمة المسؤولية الكاملة عن البيانات المسجَّلة في طلب التوظيف والوثائق المرفقة فيه.
3- لا يجوز التقدم الا على وظيفة واحدة فقط من الوظائف المعلن عنها بذات الإعلان .
4- سيتم اخضاع المتقدمين الذين يتوفر فيهم المتطلبات المذكورة لامتحان ومقابلة شخصية .
وزير العدل
د . بسام التلهوني