جائزة الموظف الحكومي المتميز
المعايير التنظيمية للإشتراك
صدرت الإرادة الملكية السامية بإنشاء جائزة الملك عبد الله الثاني لتميز الأداء الحكومي والشفافية بتاريخ 4/9/2002 بهدف تحسين وتطوير أداء الوزارات والمؤسسات الحكومية في خدمة المواطنين الأردنيين والمستثمرين، عن طريق نشر الوعي بمفاهيم الأداء المتميز والجودة والشفافية، وإبراز الجهود المتميزة لمؤسسات القطاع العام وعرض إنجازاتها في تطوير أنظمتها وخدماتها، وبحيث تكون أرفع جائزة للتميز في القطاع العام على المستوى الوطني. تهدف الجائزة إلى تجذير ثقافة التميز في القطاع العام والتي ترتكز على ثلاثة أسس وهي التركيز على متلقي الخدمة، التركيز على النتائج والشفافية.
يعد الموظفون المورد الأساسي في أي مؤسسة والعنصر الأهم لنجاحها، لذا لا بد من التركيز على تطوير الموظفين وتأهيلهم بالطرق السليمة، وتقديم كل ما يزيد من رضاهم عن عملهم وقدرتهم على العطاء والإبداع لدعم مسيرتها. إن الاستثمار برأس المال البشري يعود بالمنفعة على كل من الموظف والمؤسسة ويحقق أهداف كل منهما.
تقوم جائزة الملك عبد الله الثاني لتميز الأداء الحكومي والشفافية ضمن فئة الموظف الحكومي المتميز بتكريم الموظف المتميز الذي يتحلى بالصفات والخصائص التالية:
3
يمتلك مؤهلات علمية وخبرات عملية تتناسب وطبيعة عمله
4
لديه رؤية واضحة لما يريد تحقيقه في الوزارة/ المؤسسة
5
يستفيد من الموارد المتاحة لديه بالشكل الأمثل
6
يبذل كل ما يستطيع لتقديم الخدمة الأفضل لمتلقي الخدمة
7
يسعى لتعزيز سمعة الوزارة/ المؤسسة والحفاظ عليها
8
لديه رؤية واضحة لماملتزم بمدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات الوظيفة العامة
لمزيد من المعلومات حول فئات الجائزة واحتساب بالنتائج يرجى مراجعة موقع جائزة الملك عبدالله الثاني لتميز الاداء الحكومي والشفافية .انقر هنا 