accessibility

خدمات محاكم

استئناف دعاوى صلح/ بداية الحقوق

1
هوية الخدمة

 رمز الخدمة :  --

 هيكلية الخدمة : خدمة رئيسية / خدمة فرعية

التشريع الناظم للخدمة :

سهم قانون أصول المحاكمات المدنية رقم (24) لسنة 1988 وتعديلاته

 شروط تقديم الخدمة :

سهم  أن تكون المراجعة من قبل أحد الأصول أو من محامٍ بموجب وكالة وفي قضايا الجناية يكون توكيل المحامي اجباري

 الوثائق المطلوبة للحصول على الخدمة :

الوثيقة الدائرة شكل الوثيقة

نسخ عن لائحة الاستئناف بعدد المستأنَف ضدهم ونسخة لمقدم الاستئناف ونسخة للملف

--

--

هوية النقابة للمحامي

نقابة المحامين

--

إثبات وكالة قانونية

المحامي الموكل

--

 فئة متلقي الخدمة : المواطنين / المقيمين / الأعمال / الحكومة

2
مراحل تقديم الخدمة

المدة الزمنية المعيارية للإجراءات الرئيسية (مرتبطة بعدد الأماكن والموظفين) :

الإجراءات الرئيسية لتقديم الخدمة معدل المدة الزمنية المستغرقة لكل إجراء

تقدم الخدمة بإحدى الطريقتين التاليتين : أولاً: إلكترونياً (للمحامين الذين يمتلكون حساب على البوابة الإلكترونية لوزارة العدل) من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني لوزارة العدل http://www.moj.gov.jo/ واختيار الخدمات الإلكترونية، أو مباشرة من خلال الدخول إلى البوابة الإلكترونية https://services.moj.gov.jo/ واتباع تعليمات وخطوات الحصول على الخدمة الموضحة في الدليل الإرشادي وخريطة سير الإجراءات التوضيحية أو الفيديو التوضيحي

--

ثانياً: ورقياً من خلال مراجعة المكان المختص كالتالي: يقوم المحامي الوكيل بتسليم نسخ لائحة الاستئناف لكاتب الاستئناف في قلم صلح / بداية الحقوق.

--

بعد احتساب الرسوم وإصدار أمر قبض من كاتب الاستئناف يقوم المحامي الوكيل بدفع الرسوم لدى أمين الصندوق وإحضار وصل مقبوضات

--

بعد المراجعة والتدقيق من كاتب الاستئناف ومن ثم الشرح عليها بوقوع الاستئناف وتاريخ تقديمه باليوم والشهر والسنة والساعة وختمه بختم المحكمة لحفظ مدة لائحة الاستئناف يتم تسليم المحامي الوكيل نسخة عن لائحة الاستئناف

--

الزمن المعياري المستغرق لتقديم الخدمة : 20 – 30 دقيقة

قيمة الرسوم :

سهم  وفقاً لنظام الرسوم وجدول رسوم المحاكم

آليةالدفع : نقداً / دفع إلكتروني

مخرج الخدمة :

  • شكل مخرج الخدمة : نسخة عن لائحة الاستئناف
  • مدة صلاحية الوثيقة : --
3
شركاءالخدمة

تصنيف الخدمة : خدمة أفقية / خدمة عامودية

الخدمات ذات العلاقة :   --

الشريك ودوره في تقديم الخدمة : لا يوجد

سلسلة القيمة (باقة الخدمة) :  --

4
الوصول للخدمة

مكان تقديم الخدمة : مركزي / لا مركزي

الفروع المقدمة للخدمة : قلم صلح أو بداية الحقوق في محاكم المملكة كافة

قنوات تقديم الخدمة :

  • مكتب خدمة الجمهور
  • مركز خدمة المواطن
  • الموقع الإلكتروني للدائرة
  • مركزالاتصال الوطني
  • تطبيق هاتف ذكي
  • فاكس
  • بريدإلكتروني
  • هاتف

معلومات الاتصال والتواصل :

سهم رقم هاتف مركز الوزارة : 009624603630

سهم بريد إلكتروني : --

سهم فاكس : --

أوقات تقديم الخدمة : من الأحد إلى الخميس ( من 8:00 صباحاً إلى 3:00 مساءً)

5
مؤشرات الاداء
إسم المؤشر القيمة الحالية للمؤشر الوضع المستهدف

معدل وقت الانتظار

لا يوجد نظام دور آلي

--

معدل وقت تقديم الخدمة

30 دقيقة

20 دقيقة

معدل رضا متلقي الخدمة

--

--

نسبة الأخطاء في تسليم الخدمة

لا يمكن قياسه

--

معدل الشكاوي على الخدمة

0

0

عدد الوثائق المطلوبة

2

2

عددالجهات الشريكة

0

0

عدد الموظفين

3

3

حجم الطلب على الخدمة (سنوياً)

45792

--

يتم ترميز الخدمة آلياً من خلال النظام الإلكتروني للسجل الوطني للخدمات الحكومية

كيف تقيم محتوى الصفحة؟