accessibility

خدمات محاكم

الشكوى لدى دائرة الإدّعاء العام

1
هوية الخدمة

 رمز الخدمة :  --

 هيكلية الخدمة : خدمة رئيسية / خدمة فرعية

التشريع الناظم للخدمة :

سهم  قانون اصول المحاكمات الجزائية رقم (9) لسنة 1961 وتعديلاته.

 شروط تقديم الخدمة :

سهم  حضور صاحب العلاقة شخصياً.

سهم  تقديم الشكوى من صاحب العلاقة أو الممثل القانوني له.

سهم أن تكون الشكوى ضمن الاختصاص لدائرة الادّعاء العام المقدم لها

 الوثائق المطلوبة للحصول على الخدمة :

الوثيقة الدائرة شكل الوثيقة

إثبات شخصية للأردني: بطاقة الأحوال المدنية (نسختين) لدى تدقيق المعاملة

دائرة الأحوال المدنية

صورة غير مصدقة إبراز الأصل

لأبناء قطاع غزة: بطاقة الأحوال المدنية أو جواز السفر المؤقت (نسختين)

دائرة الأحوال المدنية

صورة (نسختين) غير مصدقة مع إبراز الأصل

لغير الأردني: جواز السفر

الجهات المعنية

صورة (نسختين) غير مصدقة مع إبراز الأصلل

إثبات وكالة قانونية في حال تقديم الشكوى من الوكيل

المحامي الموكل

الأصل

 فئة متلقي الخدمة : المواطنين / المقيمين / الأعمال / الحكومة

2
مراحل تقديم الخدمة

المدة الزمنية المعيارية للإجراءات الرئيسية (مرتبطة بعدد الأماكن والموظفين) :

الإجراءات الرئيسية لتقديم الخدمة معدل المدة الزمنية المستغرقة لكل إجراء

يقوم مقدم الشكوى بتقديم طلب خطي لدائرة الإدّعاء العام عن طريق لائحة شكوى أو كتاب رسمي من المراكز الأمنية

--

يقوم رئيس دائرة الإدّعاء العام بتحديد الاختصاص للنظر في الشكوى وإذا كانت من اختصاص دائرة الادّعاء العام أو المحكمة

10 دقائق

يقوم مقدم الشكوى بمراجعة موظف الشكاوي للتحويل للجهات الأمنية المختصة في حال تحويلها

5 دقائق

يقوم مقدم الشكوى بمراجعة الجهات المختصة بالإجراءات المتعلقة بالشكوى إن وجدت

--

الزمن المعياري المستغرق لتقديم الخدمة : 20 دقيقة

قيمة الرسوم :

سهم الأخبار: لايوجد رسوم

سهم الشكوى: يُستَوفى رسم قيدية ديناران أو رسم إبراز وكالة في حال قدمت من محامي

آليةالدفع : نقداً / دفع إلكتروني

مخرج الخدمة :

  • شكل مخرج الخدمة : كتاب موجة يحتوي على الاخبار أو الشكوى
  • مدة صلاحية الوثيقة : --
3
شركاءالخدمة

تصنيف الخدمة : خدمة أفقية / خدمة عامودية

الخدمات ذات العلاقة :   --

الشريك ودوره في تقديم الخدمة : المراكز الامنية / متابعة واستكمال اجراءات الشكاوي

سلسلة القيمة (باقة الخدمة) :  --

4
الوصول للخدمة

مكان تقديم الخدمة : مركزي / لا مركزي

الفروع المقدمة للخدمة : مكتب رئيس دائرة الإدّعاء العام

قنوات تقديم الخدمة :

  • مكتب خدمة الجمهور
  • مركز خدمة المواطن
  • الموقع الإلكتروني للدائرة
  • مركزالاتصال الوطني
  • تطبيق هاتف ذكي
  • فاكس
  • بريدإلكتروني
  • هاتف

معلومات الاتصال والتواصل :

سهم رقم هاتف مركز الوزارة : 009624603630

سهم بريد إلكتروني : --

سهم فاكس : --

أوقات تقديم الخدمة : من الأحد الى الخميس (8:00 صباحاً - 3:00 مساءً)

5
مؤشرات الاداء
إسم المؤشر القيمة الحالية للمؤشر الوضع المستهدف

معدل وقت الانتظار

لا يوجد نظام دور آلي

--

معدل وقت تقديم الخدمة

15 دقيقة

10 دقيقة

معدل رضا متلقي الخدمة

81%

85%

نسبة الأخطاء في تسليم الخدمة

لا يمكن قياسه

0

معدل الشكاوي على الخدمة

0

0

عدد الوثائق المطلوبة

2

2

عددالجهات الشريكة

1

1

عدد الموظفين

3

3

حجم الطلب على الخدمة (سنوياً)

--

--

يتم ترميز الخدمة آلياً من خلال النظام الإلكتروني للسجل الوطني للخدمات الحكومية
ملاحظة: الشكوى: هو إبلاغ المجني عليه أو وكيله للنيابة العامة أو لأحد أفراد الضابطة العدلية عن جريمة معينة وقعت عليه

كيف تقيم محتوى الصفحة؟