خدمات المحاكم

للاطلاع على خدمات المحاكم؛



اختر الخدمة

 

هوية الخدمة

*رمز الخدمة

 

إسم الخدمة

رد الإعتبار (دائرة الإدّعاء العام)

هيكلية الخدمة

þ خدمة رئيسية      خدمة فرعية

التشريع الناظم للخدمة

قانون اصول المحاكمات الجزائية رقم (9) لسنة 1961، قانون العقوبات رقم (16) لسنة 1960 وتعديلاتهما.     

شروط تقديم الخدمة

حضور صاحب العلاقة شخصياً أو وكيله.

الوثائق المطلوبة للحصول على الخدمة

  •  

الدائرة

شكل الوثيقة

1. إثبات شخصية:

للأردني: بطاقة الأحوال المدنية.

دائرة الأحوال المدنية.

  1.  

لأبناء قطاع غزة: بطاقة الأحوال المدنية أو جواز السفر المؤقت (نسختين).

دائرة الأحوال المدنية.

الأصل.

لغير الأردني: جواز السفر

الجهات المعنية.

الأصل.

2. إبراز هوية النقابة والوكالة القانونية في حال كان تقديم الطلب عن طريق محامٍ.

المحامي الموكل.

الأصل.

فئة متلقي الخدمة

þ المواطنين         المقيمين          الأعمال           الحكومة

مراحل تقديم الخدمة

المدة الزمنية المعيارية للإجراءات الرئيسية (مرتبطة بعدد الأماكن والموظفين)

الإجراءات الرئيسية لتقديم الخدمة

معدل المدة الزمنية المستغرقة لكل إجراء

  1. يقوم صاحب العلاقة/ محاميه الموكَّل بتقديم استدعاء إلى رئيس دائرة الإدّعاء العام.

 

  1. تقوم دائرة الادّعاء العام بتسليم صاحب العلاقة/ محاميه الموكَّل كتاباً رسميّاً لإدارة المعلومات الجنائية لتزويد دائرة الادّعاء العام بالقيود القضائية أو استخراجها من خلال نظام السجل العدلي.

 

  1. يقوم صاحب العلاقة/ محاميه الموكَّل بمراجعة الجهات المذكورة أعلاه لتسليم الكتب الرسمية والحصول على الردود لتزويدها لدائرة الادّعاء العام.

 

4. يقوم صاحب العلاقة/ محاميه الموكَّل بمراجعة دائرة الادّعاء العام لتسليم الردود مرفقا معها قرارات الاحكام مكتسبة الدرجة القطعية المدة القانونية وتسجيل قضية تحقيقية حيث يقوم المدعى العام بتحويلها للمحكمة المختصة لتقوم بإصدار قرارها حول الطلب برد الاعتبار أو الرفض.

20 دقيقة.

الزمن المعياري المستغرق لتقديم الخدمة

20 – 30  دقيقة.

قيمة الرسوم

لا يوجد.

آلية الدفع

   نقداً        دفع إلكتروني  

مخرج الخدمة

شكل مخرج الخدمة

مدة صلاحية الوثيقة

الطلب برد الاعتبار أو الرفض.

 

شركاء الخدمة

تصنيف الخدمة

þ خدمة أفقية      خدمة عامودية          

الخدمات ذات العلاقة

 

الشريك ودوره في تقديم الخدمة

الشريك

دور الشريك

  1.  إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل.

لتحديد سلوك مقدم الطلب.

  1. إدارة المعلومات الجنائية.

لتزويد دائرة الادّعاء العام بالقيود القضائية.

سلسلة القيمة(باقة الخدمة)

 

الوصول للخدمة

مكان تقديم الخدمة

þ مركزي        لا مركزي

الفروع المقدمة للخدمة

مكتب رئيس دائرة الإدّعاء العام.

قنوات تقديم الخدمة

þ مكتب خدمة الجمهور þ  القلم المختص  þ الموقع الإلكتروني للدائرة   مركز الاتصال الوطني    تطبيق هاتف ذكي     فاكس    بريد إلكتروني      هاتف 

معلومات الاتصال والتواصل

þ  رقم هاتف مركز الوزارة  009624603630      بريد إلكتروني   فاكس

أوقات تقديم الخدمة

من الأحد الى الخميس (8:00 صباحاً - 3:00 مساءً).

مؤشرات الأداء

إسم المؤشر

القيمة الحالية للمؤشر

الوضع المستهدف

معدل وقت الإنتظار

لا يوجد نظام دور آلي.

-

معدل وقت تقديم الخدمة

20 – 30  دقيقة.

20 دقيقة.

معدل رضا متلقي الخدمة

87%

92%

نسبة الأخطاء في تسليم الخدمة

لا يمكن قياسه.

-

معدل الشكاوي على الخدمة

0

0

عدد الوثائق المطلوبة

1

1

عدد الجهات الشريكة

2

2

عدد الموظفين

1

1

حجم الطلب على الخدمة (سنوياً)

91

 

 

* يتم ترميز الخدمة آلياً من خلال النظام الإلكتروني للسجل الوطني للخدمات الحكومية.