خدمات الوزارة

للاطلاع على خدمات وزارة العدل الأردنية؛



اختر الخدمة

 

هوية الخدمة

*رمز الخدمة

 

إسم الخدمة

طلب إعادة الدراسة

هيكلية الخدمة

¨  خدمة رئيسية    þ خدمة فرعية

التشريع الناظم للخدمة

قرار مجلس تنظيم شؤون الخبرة رقم (2) لعام 2021 تاريخ 12/10/2021 وذلك عند تقديم أي طلب إعادة دراسة بإحالة الطلب إلى اللجنة الفنية لإعادة دراسته والتنسيب إلى مجلس تنظيم شؤون الخبرة بذلك.

شروط تقديم الخدمة

عند رفض طلب الخبرة واعتماد الرفض من قبل مجلس تنظيم شؤون الخبرة يتم إرسال رسالة رفض للمرشح واستقبال طلب إعادة الدراسة منه وتقديمه لديوان الوزارة ومن ثم يتم إحالته إلى اللجنة الفنية لإعادة دراسته عن طريق مديرية شؤون الخبرة ومن ثم التنسيب إلى مجلس تنظيم شؤون الخبرة بنتيجة طلب إعادة الدراسة.

الوثائق المطلوبة للحصول على الخدمة

الوثيقة

الدائرة

شكل الوثيقة

وثائق و مؤهلات حديثة تم الحصول عليها ويتم إضافتها إلى طلب إعادة الدراسة.

 

 

فئة متلقي الخدمة

þ المرشحين للخبرة         المقيمين        ¨ الأعمال         ¨ الحكومة

مراحل تقديم الخدمة

المدة الزمنية المعيارية  للإجراءات الرئيسية (مرتبطة بعدد الأماكن والموظفين)

الإجراءات الرئيسية لتقديم الخدمة

معدل المدة الزمنية المستغرقة لكل إجراء

1. التقدم باستدعاء إلى وزارة العدل يتضمن إعادة الدراسة لطلب الترشح للخبرة المرفوض.

 

 

2. إحالة الطلب إلى اللجنة الفنية وذلك ليتم إعادة دراسة الطلب والتنسيب لمجلس تنظيم شؤون الخبرة بنتيجة الدراسة.

 

3. اعتماد نتيجة طلب إعادة الدراسة من قبل مجلس تنظيم شؤون الخبرة.

 

الزمن المعياري المستغرق لتقديم الخدمة

10 دقائق.

قيمة الرسوم

 

آلية الدفع

  نقداً       دفع إلكتروني  

مخرج الخدمة

شكل مخرج الخدمة

مدة صلاحية الوثيقة

طلب معاد دراسته مع إمكانية الموافقة عليه.

 

شركاء الخدمة

تصنيف الخدمة

þ خدمة أفقية      خدمة عامودية

الخدمات ذات العلاقة

                                                   

الشريك ودوره في تقديم الخدمة

الشريك

دور الشريك

اللجنة الفنية.

التنسيب بنتيجة طلب إعادة الدراسة.

مجلس تنظيم شؤون الخبرة.

اعتماد نتيجة طلب إعادة الدراسة.

سلسلة القيمة (باقة الخدمة)

 

الوصول للخدمة

مكان تقديم الخدمة

þ مركزي        لا مركزي

الفروع المقدمة للخدمة

مديرية شؤون الخبرة لدى وزارة العدل / المركز الرئيسي / جبل عمان .

قنوات تقديم الخدمة

þ  الدائرة نفسها   مركز خدمة المواطن  þالموقع الإلكتروني للدائرة   مركز الاتصال الوطني    تطبيق هاتف ذكي     فاكس    بريد إلكتروني      هاتف 

معلومات الاتصال والتواصل

þ  رقم هاتف       بريد إلكتروني  ¨   فاكس

رقم هاتف مركز الوزارة : 0096264603630

أوقات تقديم الخدمة

من الأحد إلى الخميس (8:30 صباحاً -3:30 مساءً).

مؤشرات الاداء

إسم المؤشر

القيمة الحالية للمؤشر

الوضع المستهدف

معدل وقت الانتظار

0

0

معدل وقت تقديم الخدمة

10 دقائق.

10 دقائق.

معدل رضا متلقي الخدمة

لم يتم حتى الآن عمل دراسة.

إجراء دراسة.

نسبة الأخطاء في تسليم الخدمة

لا يمكن قياسه.

-

معدل الشكاوي على الخدمة

0

0

عدد الوثائق المطلوبة

حسب ما هو مطلوب من الخبير.

 

عددالجهات الشريكة

2

2

عدد الموظفين

3

3

حجم الطلب على الخدمة (سنوياً)

6