المشاقبة يؤكد أهمية تهيئة بيئة قضائية نزيهة وشفافة

اكد وزير العدل الدكتور عوض أبو جراد المشاقبة اليوم الاربعاء، أهمية تهيئة بيئة قضائية نزيهة وشفافة من خلال آليات عمل موحدة لدى الموظفين في المحكمة والتنسيق بين الموظف الاداري ورئيس المحكم.

وقال الدكتور المشاقبة، خلال تفقده سير العمل في محكمة الجنايات الكبرى والاستماع الى مقترحات وطلبات المحامين والمراجعين ومدى رضاهم عن الخدمات المقدمة في المحكمة، ان الوزارة والمحاكم والدوائر التابعة لها موجودة لخدمة المواطنين.

وأشار الوزير، بحضور رئيس المحكمة القاضي هايل العمرو، الى ضرورة توافر الكوادر البشرية المؤهلة وتنمية مهارات التواصل مع المواطنين، وتقديم الخدمة بما يتفق مع رسالة القضاء في تحقيق العدالة والمساواة بين المواطنين، وتمكين القضاة من القيام بواجبهم لخدمة المواطنين وفق الاحكام والانظمة والقوانين، مبينا ان هذه الزيارة هي من ضمن سلسلة زيارات متتالية للوقوف على الاحتياجات ونقاط القوة والملاحظات .

واطلع المشاقبة على سير العمل في مختلف مرافق المحكمة موجها الموظفين الى أهمية الاعتناء بالدقة ومراعاة السرعة واظهار البشاشة واللطف للمواطنين أثناء العمل من أجل ترجمة فكرة الموظف المثالي على أرض الواقع.

والتقى خلال زيارته للمحكمة عددا من المحامين الذين أعربوا عن شكرهم للوزارة في متابعة الخدمات التي تقدمها المحكمة بهدف تسريع إجراءات التقاضي، اضافة للخدمات الإلكترونية التي أطلقتها الوزارة مؤخراً، والتي ساهمت في تسهيل الاجراءات على المواطنين والموظفين والمحامين بشكل كبير، داعيا الى توخي الدقة والحذر في تقديم افضل الخدمات للمواطنين .

وأوعز الوزير المشاقبة للمعنيين في الوزارة متابعة احتياجات الموظفين وملاحظات المحامين والمراجعين للمحكمة، وتلبيتها بالكامل.