زار المعهد القضائي والتقى مديره وعددا من الموظفين

وزير العدل: يؤكد اهمية المعهد القضائي في اعداد مؤهلين لتولي الوظائف القضائية

 

زار وزير العدل الدكتور عوض ابو جراد اليوم المعهد القضائي الاردني والتقى مدير المعهد القضائي الدكتور ثائر العدوان وعددا من موظفي المعهد.

واكد الوزير على اهمية دور المعهد في اعداد مؤهلين لتولي الوظائف القضائية باعتباره مركزا متميزا محلياً وإقليمياً ودولياً في تأهيل وتدريب السادة القضاة والأجهزة الإدارية المساندة بما ينعكس إيجاباً على إرساء مبدأ سيادة القانون، وذلك من خلال بناء الشراكات وتبادل الخبرات وزيادة المعرفة في جميع الحقول القانونية وفق أفضل الممارسات الحديثة التي تقتضيها مبادئ العدالة والإنصاف.

وأعرب الوزير ابو جراد عن ثقته واعتزازه بالمعهد القضائي الأردني، وقال "إننا نسعى ومن خلال نهج التطوير والتحديث إلى ترجمة ثقة جلالة الملك إلى عمل وانجاز"، مؤكدا ان المعهد القضائي الأردني مرفق مهم في قطاع العدالة من خلال دوره في التأهيل القضائي وكذلك الدور الكبير في مجال التدريب المستمر والتخصصي للسادة القضاة والإداريين في وزارة العدل حيث يسجل للمعهد مساهماته الكبيرة في هذا المجال.

واشار إلى النجاحات الكبيرة التي حققها المعهد وتميزه في الأداء من خلال الإدارة الناجحة والفريق العامل حيث وجدت لمسات تحديثة وتطويرية في المعهد تمكنه من أن يضاهي المعاهد القضائية في الدول المتقدمة، مؤكدا على دعمه لجهود المعهد التطويرية.

ولفت الدكتور ابو جراد إلى أهمّيّة دعم المعهد القضائي والعاملين فيه، وتوفير كل ما من شأنه تحقيق الأفضل للقضاء الاردني والقضاة ، وخلق الظروف الملائمة لـتأدية رسالتهم ، مؤكدا سعي الوزارة إلى تحسين بيئة العمل وتوفير كافة المستلزمات الفنية والبشرية ضمن الإمكانات المتاحة لتسهيل عمل الأقسام الإدارية وتطوير الخدمات المقدمة للسادة القضاة من خلال تحسين كفاءة العاملين داخل المعهد.

واكد الدكتور ابو جراد ان الاهتمام بالتدريب المستمر والتأهيل للمنصب القضائي يعتبر من اسس ارساء مبادئ العدالة، معتبرا ان الدور الذي يقوم به المعهد القضائي الاردني في هذا المجال دور رئيسي مبني على اجراءات واضحة وشفافة وفق خطة استراتيجية شارك في وضعها كافة المعنيين بقطاع العدالة.

من جهته ثمن الدكتور العدوان زيارة الدكتور ابو جراد لمقر المعهد، والتي تشكل دافعا وحافزا للمعهد وإدارته وجميع العاملين ، وقال "إننا نعمل في ظل حرصنا على تنفيذ التوجيهات الملكية السامية، وكذلك بتوجيه ودعم من وزير العدل وسنقدم كل ما في وسعنا من جهد لما سيعود بالنفع والفائدة على قطاع العدالة من خلال التركيز على المواضيع المستحدثة وزيادة المعرفة لدى السادة القضاة وأعضاء النيابة العامة مما يشكل أساسا لمبدأ التخصص القضائي".

واشاد بخطة الوزارة في دعم وتعزيز التواصل والتنسيق المستمر بين الجانبين ليكون من المؤسسات التي يفاخر بها الوطن، مؤكدا حرص المعهد على التعاون التام مع وزارة العدل لما فيه مصلحة الوطن والمواطن، وقال ان المعهد واستنادا للتوجيهات الملكية السامية ودعمه المتواصل للقضاء وبمساعدة الحكومة سيعمل دوما على تطوير الجهاز القضائي.

ومن الجدير بالذكر ان المعهد القضائي الاردني هو الجهة الرسمية الوحيدة في المملكة المسؤولة عن إعداد مؤهلين لتولي الوظائف القضائية"، ويساهم في تعزيز سيادة القانون وتوفير التدريب القضائي والإداري محليا وإقليميا ودوليا وتشجيع التعاون وتبادل الخبرات.