المعهد القضائي يختتم ورشة عمل متخصصة

اختتم المعهد القضائي اليوم الثلاثاء ورشة تدريبية متخصصة حول قانون أصول المحاكمات الجزائية، وقانون التنفيذ، ومدد التقادم القانونية والتي عقدها للموظفين الحقوقيين في محاكم البلديات بوظيفة مدع عام.

وقال مدير المعهد القاضي الدكتور ثائر العدوان في كلمة له خلال تخريج المشاركين في الورشة، إن هذه الورشة تأتي ضمن الخطط الاستراتيجية المدروسة للمعهد وبالتنسيق مع الجهات المعنية لتشتمل على دورات تدريبية وندوات وورش عمل وحلقات دراسية ومحاضرات.

وأشار إلى أن المعهد يسعى على الدوام لرفع كفاءة العاملين بالجهاز القضائي والمحاكم، محلياً وإقليمياً ودولياً، من خلال الدورات التدريبية التي يعقدها لهذه الغاية وتنمية مهارات البحث العلمي لديهم.

وقال إن الاهتمام بالتدريب المستمر يعتبر من أسس إرساء مبادئ العدالة، فالدور الذي يقوم به المعهد في هذا المجال دور رئيس مبني على إجراءات واضحة وشفافة وفق خطة استراتيجية شارك بوضعها كافة المعنيين بقطاع العدل، ما يؤشر على نجاح برامج التدريب والوصول بالنتيجة إلى الهدف المنشود وهو تأهيل من يستحق العمل في الجهاز القضائي.

وشملت الورشة التدريبية المتخصصة التي عقدت على مدى أسبوعين، محاضرات متعلقة بقانون التنفيذ وقانون أصول المحاكمات الجزائية ومدد التقادم القانونية.