بالتعاون مع الاتحاد الاوروبي وزارة العدل تعقد ورشة عمل حول اعداد الحقائب التدريبية في المعهد القضائي الاردني 

نظمت وزارة العدل ورشة عمل حول اعداد الحقائب التدريبية لمجموعة من السادة القضاة المدربين في المعهد القضائي الاردني خلال الفترة من 6-7/5/2016 في منتجع البحر الميت العلاجي بالتعاون مع المشروع الاوروبي لدعم تطوير القضاء في الاردن.

وتهدف الورشة الى اكساب السادة القضاة المدربون في المعهد مهارات اعداد الحقائب التدريبية للموضوعات القضائية التي يتم تقديمها للمتدربين في المعهد بهدف تقديم تدريب قضائي بجودة عالية وذلك استكمالاً للخطة الاستراتيجية لوزارة العدل.

وتم خلال الورشة مناقشة محاور اساسية في مجال اعداد الحقائب التدريبية ومعاييرها ومراحلها ،وتم تنفيذ جلسات عصف ذهني لاقتراح موضوعات تدريبية جديدة تهم التدريب القضائي ووضع الاطر العامة لها من اجل استكمال اعداد الترتيبات مع السادة القضاة المدربين للبدء بتطوير تلك الحقائب.

وشكر الفونس لينتز مدير المشروع الاوروبي شكر وزارة العدل والسادة القضاه المشاركين والدكتور عيسى الظاهر المنسق لهذه الورشة على ما ابدوه من مشاركة فاعلة ونتائج ايجابية سيكون لها اثر كبير على تطوير التدريب القضائي.

موضحا أن اهمية هذه الورشة تكمن في تطوير قدرات المعهد القضائي الاردني وتركز على تقديم مواد تدريبية قضائية متميزة سواء من خلال التدريب الاساسي او من خلا ل التوجه نحو التدريب الالكتروني .