التلهوني: القضاء والمحاماة جناحا عدل للحق

اكد وزير العدل الدكتور بسام التلهوني ان الوزارة تنفذ استراتيجيتها الجديدة ضمن محاور متعددة تهدف وبشكل اساسي الى تقديم الدعم اللوجستي للسلطة القضائية من جميع جوانبها.
وبين خلال افتتاحه محكمة بداية الرمثا ان القضاء والمحاماة جناحا عدل لاحقاق الحق للمواطنين، مشيرا الى ان إنشاء محكمة بداية لواء الرمثا يأتي ضمن جهود الحكومة وخطة وزارة العدل لتشييد عدد من المحاكم النموذجية في محافظات المملكة .
واكد التلهوني ان محكمة بداية الرمثا سيكون لها الأثر الإيجابي للمتقاضين واطراف الدعوة وصولا للحق والعدالة التي نتمناها جميعا.
وثمن  جهود المجلس القضائي لتعاونه مع الوزارة وانشاء هذه المحكمة في وقت قياسي الى جانب مساعي النواب والاعيان في اللواء، مشيدا بالعلاقة مع السلطة القضائية ممثلة بالمجلس القضائي، لافتا الى انها تشاركية تقوم على التعاون والتنسيق في كافة الأمور التي تهم القضاء والعدالة.
وبين حرص الوزارة على إعداد وتجهيز كل ما يلزم لتسهيل عمل السلطة القضائية من وسائل ومرافق وبنية تحتية وتشريعات وموظفين كون المواطن وكرامته مهمة وبنفس أهمية تطبيق القانون وأحكامه.
 وقال خلال لقائه عددا من المحامين ان هذه المحكمة بيت للعدالة ولا تكتمل العدالة الا بجناحيها القضاء والمحامين ضمن القانون، وان الوزارة على استعداد لتقديم ما تملك لخدمة المحامين والقضاة ليتحقق العدل والمساواة، مشيرا الى الإجراءات المستقبلية لدعم المحكمة بما تحتاجه من قضاة ومحضرين وأجهزة مختلفة.
النائب فواز الزعبي أشار الى ان حلم أبناء اللواء تحقق وان الحكومة التزمت بوعودها، مشيرا الى ان القضاء الذي نعتز به سيبقى مكملا للامن والاطمئنان في بلد الهاشميين الاحرار.
من جانبه اكد رئيس محكمة بداية الرمثا القاضي مشرف بني هاني ان محكمة بداية الرمثا ستؤدي مهامها بكل عدل ومساواة وترسيخ مبدأ العدالة كما أرادها القائد لراحة المواطن والاستمرار في النهج الهاشمي.
من جانبه قال رئيس محكمة الاستئناف في اربد القاضي إبراهيم أبو طالب ان انشاء محكمة بداية الرمثا لم يكن ترفا بل انها ضرورة ملحة بسبب الهجرة القصرية من الجانب السوري .
 ونبه المحامي محمد سليمان البشابشة الى ضرورة انشاء قصر للعدل في اللواء، مبينا ان البلدية تبرعت بخمسة دونمات لهذا الصرح.