توقيع محضر اجتماع لنقل المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية بين الاردن والسعودية

وقع في وزارة العدل اليوم الخميس محضر اجتماع بين الاردن والمملكة العربية السعودية لتفعيل التعاون بين البلدين في مجال نقل المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية.

ووقع المحضر مساعد رئيس النيابة العامة الإدارية بالمجلس القضائي القاضي عمار الحسيني، وعن الجانب السعودي مدير عام الشؤون القانونية والتعاون الدولي رئيس اللجنة الدائمة في وزارة الداخلية السعودية محمد بن عبدالعزيز المطيري.

وأكد المطيري اهمية توقيع محضر الاجتماع كخطوة اجرائية في سبيل نقل المحكومين بعقوبات سالبة للحرية لرعايا البلدين ما يعكس الاثر الايجابي والانساني لمراعاة حقوق الانسان وتمكين اسرهم من التواصل معهم وزيارتهم.

ولفت الى ان هذه الخطوة بداية لخطوات لاحقة سيتم التعاون بشأنها في لقاءات مقبلة، مشيدا بتعاون الاردن في شتى المجالات.

من جانبه تحدث مساعد رئيس النيابة العامة الإدارية بالمجلس القضائي القاضي عمار الحسيني، عن الإطار القانوني الذي تتم في سياقه هذه المباحثات والمتمثل بنقل المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية بين الأردن والسعودية، والمصادق عليها من البلدين وفقًا للأصول الدستورية لدى كل منهما، حيث تبادل الجانبان خلال هذا الاجتماع المعلومات حول من تنطبق عليهم شروط النقل أو احكام الانتقال وعدد النزلاء في السجون.

واشاد وزير العدل الدكتور بسام التلهوني خلال لقائه الوفد السعودي، بالعلاقات الاردنية السعودية وخاصة في المجال القضائي والمساعدة القانونية والتطور القضائي السعودي، مشيرا الى ان نقل المحكومين موضوع مهم جدا نتيجة التواصل المستمر مع الاشقاء السعوديين.