وزير العدل يتفقد سير العمل في محكمة بداية جنوب عمان

قال وزير العدل الدكتور بسام التلهوني إن الوزارة حريصة على تسخير الامكانيات المتاحة لتلبية احتياجات المحاكم عبر استخدام أدوات التقنية الحديثة وتوفير الكوادر البشرية واللوازم الفنية، لتسهيل اجراءات التقاضي ومساعدة القضاة بعملهم اليومي في مختلف محاكم المملكة.

وبين التلهوني خلال جولته التفقدية إلى محكمة بداية جنوب عمان رافقه فيها عدد من مدراء المديريات في الوزارة، أن الوزارة تسعى من خلال زياراتها الميدانية المتكررة إلى المحاكم إلى الاطلاع على واقع العمل والتعرف على احتياجاتها من لوازم وأجهزة وكوادر بشرية، مشيرا إلى أنها بدأت بتنفيذ العديد من المشاريع التي تعتبر على درجة عالية من الأهمية إذ سيلمس مختلف أطراف المعادلة في المحاكم نتائج هذه الاجراءات خلال فترة قصيرة.

وأبدى التلهوني حرص الوزارة على تلبية احتياجات مراجعي المحكمة وحاجة العاملين فيها من قضاة وموظفين، مشيرا إلى أن الوزارة ستوفر الامكانات المالية لإيجاد موقع دائم وملائم يستوعب الزيادة المتنامية بعدد القضايا والمراجعين لهذه المحكمة.

ووجه التلهوني مسؤولي الوزارة للمباشرة بحل بعض المشاكل التي تعترض سير العمل اليومي ومنها النقص في الكوادر البشرية في بعض الاقسام خصوصا في دائرة التنفيذ، وتخصيص موظفين لخدمة الجمهور وتزويد بعض الاقسام باحتياجاتها من اللوازم.

وشدد خلال جولته على جميع اقسام المحكمة التي تتبع الوزارة على أهمية تقديم جميع التسهيلات لخدمة المواطنين في الأقسام الإدارية التابعة للمحاكم ودعم السلطة القضائية بما يساعد على الارتقاء بمستوى أداء وخدمات الجهاز القضائي والقانوني للقيام بمهامهما بكفاءة وفاعلية.

واستمع التلهوني خلال الجولة، إلى ملاحظات المراجعين واقتراحاتهم والمصاعب التي يعانون منها، واعدا بوضع الحلول المناسبة لمعظم القضايا التي تم طرحها.

بدوره أشاد رئيس المحكمة القاضي الدكتور حسن العبداللات بالتعاون الكبير الذي تبديه الوزارة عبر توفير جميع الاحتياجات التي تطلبها المحكمة دون تأخير سواء على مستوى الكوادر البشرية أو الأجهزة واللوازم.