العدل» تدعو خريجي الثانوية للاستفادة من بعثة برنامج «قضاة المستقبل»

دعت وزارة العدل خريجي الثانوية ذكورا وإناثا للاستفادة من بعثة برنامج (قضاة المستقبل) للحصول على الشهادة الجامعية الأولى في القانون.

وحسب الوزارة: فإن الفرصة متاحة لخريجي «التوجيهي» في جميع المحافظات للحصول على درجة الشهادة الجامعية في الجامعات الأردنية الرسمية.

وتغطي البعثة كاملَ الرسوم الدراسية للطالب المبتعث وأثمانَ الكتبِ، وثمة مبلغٌ شهريٌ مقطوع يتم تحديده وفق أسس تضعها لجنة البعثات في الوزارة.

وتكفل البعثة، للطالب أو الطالبة التعيين بعد التخرج بوظيفة (مساعد قضائي) على ألا يقل تقديره عن جيد جدا، ويستطيع الخريج بعد ذلك التقدم للمعهد القضائي الأردني للحصول على شهادة دبلوم المعهد القضائي.

واشترطت تعليمات الحصول على البعثة أن يكون الطالب أو الطالبة من الحاصلين على معدل 85 % أو أكثر في الثانوية العامة للفرعين العلمي والأدبي أو أن يكون من السبعة الأوائل في أحد الفرعين العلمي أو الأدبي على مستوى المحافظة أو البادية، علما بأنه سيتم قبول طالب واحد لكل محافظة أو بادية.

وكانت الوزارة أطلقت البرنامج قبل بضع سنوات بناء على توجيهات ملكية سامية بهدف رفع كفاءة الجهاز القضائي من خلال استقطاب الطلبة المتفوقين في الثانوية العامة وأوائل الطلبة والخريجين في كليات الحقوق من اجل إعدادهم لتولي الوظائف القضائية.