بحث امكانية ابرام اتفاقية مع أمريكا بمجال المساندة القانونية

بحث وزير العدل غالب الزعبي وسفير الولايات المتحدة الأمريكية في الأردن ستيورت جونز أوجه التعاون المشترك في المجالات القانونية والقضائية وسبل تفعيلها بما يخدم مصلحة البلدين الصديقين.

وأشاد الزعبي خلال استقباله جونز في مكتبه أمس بمستوى العلاقات الثنائية بين البلدين على مختلف الصعد ، معربا عن تقدير الأردن للدعم الأمريكي المستمر في مختلف المجالات.

واشار الزعبي إلى أهمية التعديلات الدستورية التي أجراها الأردن العام الماضي في تمتين استقلالية القضاء الأردني ، مستعرضا مسيرة تطور القضاء في الأردن.

وبحث الجانبان أوجه التعاون بين الأردن والولايات المتحدة في جميع المجالات وخصوصا في المجال القضائي والقانوني وسبل تعزيز هذه العلاقات وتطويرها بما يخدم مصالح البلدين.

وتناولت المباحثات إمكانية إبرام اتفاقية بين البلدين في مجال المساندة القانونية المتبادلة في المسائل الجزائية والتي تتيح تبادل البينات والأدلة والخبرات بين محاكم البلدين.

وأشاد جونز بالمستوى المتقدم الذي وصل إليه القضاء الأردني وبتعاون المسؤولين القضائيين في جميع القضايا المشتركة ، معربا عن أمله بزيادة التعاون القانوني والسياسي والاقتصادي بين الجانبين وإدامة التنسيق بين البلدين في مختلف المجالات.