الزعبي : الأردن أولى أهمية خاصة لحقوق الملكية الفكرية

قال وزير العدل غالب الزعبي إن الاردن اولى اهمية خاصة لحقوق الملكية الفكرية على اعتبار اننا نعيش في عصر تطورت فيه التكنولوجيا الحديثة والعولمة، فجاءت القوانين الاردنية مواكبة لهذا التطور وبسطت الحماية للملكية الفكرية وما يتصل بها من قوانين اخرى.

واضاف الزعبي خلال افتتاح ندوة عن قرصنة المنتجات نظمت بالتعاون بين وزارة العدل/ المعهد القضائي الاردني والمؤسسة الالمانية للتعاون القانوني الدولي بحضور مدير المعهد القاضي منصور الحديدي ونائب السفير الالماني في عمان الدكتور ماكسميليان راش ونائب المدير العام للوكالة الالمانية للتعاون القضائي الدولي الدكتور ارند فولر، ان النظم القانونية مرتبطة ارتباطا وثيقا بنشاط الانسان بجميع اشكاله ومظاهره المختلفة وعليه اصبح من الضروري ان تواكب القوانين هذا التطور. من جهته قال القاضي الحديدي ان انعقاد هذه الندوة يأتي استكمالا لبرامج وندوات سبق عقدها في السنوات الماضية ضمن اطار التعاون القائم والمثمر بين الجانبين الاردني والالماني وفي مواضوعات متعددة تواكب روح العصر.

بدوره اكد الدكتور فولر اهمية انعقاد مثل هذه الندوات حول قرصنة المنتجات ومكافحتها والتي يأتي انعقادها ضمن اطر التعاون القائم والمثمر بين الاردن والمانيا.

وقال نائب السفير الالماني الدكتور راش انه بالرغم من اعتبار قرصنة المنتجات والتزوير جريمة الا ان لها تبعات اعتمادا على طبيعة المنتج المزور ما يشكل خطرا على الصحة والسلامة مثل اطعمة الاطفال والعابهم وقطع السيارات.