التلهوني: للمعهد القضائي اولوية التطوير والتحديث

عمان 10 أيلول(بترا)- اكد وزير العدل الدكتور بسام التلهوني حرص الوزارة على دعم المعهد القضائي وجعله اولوية في عملية التطوير والتحديث لكي يؤدي دوره في التدريب القضائي محليا واقليميا.

وقال خلال زيارته اليوم للمعهد ولقائه مديره القاضي منصور الحديدي ان للمعهد القضائي الأولوية في عملية التطوير والتحديث التي تتبناها الوزارة ليقوم بدوره في مجال التدريب الإعدادي والمستمر وعقد الدورات القانونية للقضاة مؤكدا اهمية الدور الاقليمي للمعهد باعتباره أحد أفضل المراكز المؤهلة إقليميا للتدريب القضائي.

ووصف االتلهوني المعهد بانه مؤسسة تعليمية تدريبية مهمة مسؤولة عن تدريب القضاة واعداد الحقوقيين لتولي المناصب القضائية ورفع كفاءة القضاة وأعوان القضاء من خلال دورات تدريبية واعداد المهارات وتبادل الخبرات والتعاون مع المعاهد المماثلة في الدول العربية والاجنبية.

واشار الى أهمية الاتفاقيات المتبادلة التي يوقعها المعهد لاستقبال القضاة غير الاردنيين معتبرا ذلك دليلا على السمعة الطيبة التي يتحلى بها القضاء الاردني والمعهد القضائي.

واكد حرص الوزارة على الارتقاء باداء المعهد لافتا الى انها ستقدم جميع أنواع الدعم اللوجستي للمعهد وتوفير الكوادر البشرية واللوازم الفنية له ضمن الإمكانات المادية والبشرية المتاحة.

كما ترأس الوزير التلهوني خلال الزيارة اجتماع اعضاء مجلس ادارة المعهد القضائي الاردني الذين ناقشوا البنود المدرجة على جدول اعمال مجلس الادارة، وتم اعتماد نتائج التدريب العملي لحقوقيين من سلطنة عمان شاركوا بدورة تدريبية مكثفة في القضاء نظمها المعهد القضائي الاردني.

كما ناقشوا بنود محضر الاجتماع الخامس لعام 2013 للجنة المتابعة الاكاديمية المنبثقة عن لجنة البعثات في المعهد القضائي.

وتاتي الزيارة في اطار جولات مستمرة للاطلاع على سير العمل في المعهد القضائي والاقسام الادارية والبحث في سبل الارتقاء بالاداء والخدمات المقدمة لمرفق العدالة والمواطنين.