تخريج طلبة حقوقيين من سلطنة عمان في المعهد القضائي

عمان 16 أيلول (بترا)- احتفل في المعهد القضائي الاردني اليوم الاثنين تخريج عدد من الطلبة الحقوقيين الملتحقين بالدورة التخصصية في مجال القضاء العسكري والتي استمرت لمدة عام برعاية وزير العدل الدكتور بسام التلهوني.

وقال التلهوني إن هذه الدورة تأتي ثمرة للتعاون القضائي والقانوني القائم بين وزارة العدل واللجنة التاسيسية للقضاء العسكري العماني ومديرية القضاء العسكري، وعقدت سابقا دورات متخصصة لاعوان القضاء الموفدين من سلطنة عمان، منوها إلى أن وفدا رفيع المستوى من عُمان سيصل الاسبوع القادم ليلتقي مدير المعهد القضائي؛ لبحث سبل التعاون وعقد دورة متخصصة نهاية الشهر الحالي في موضوع القضاء الاداري .

من جهته قال مدير المعهد القضائي الاردني القاضي منصور الحديدي ان المعهد ووفقا لنظامه يقوم باعداد مؤهلين لتولي الوظائف القضائية، وبرامج التدريب المستمر، والتخصصي للقضاة والمدعين العامين، موضحا أن التدريب يركز على الجوانب التطبيقية العملية، بالاضافة الى الزيارات الميدانية، وصياغة الاحكام والتركيز على قيم وتقاليد القضاء.

وفي كلمة الخريجين قال سالم الصارمي اننا تلقينا معلومات قانونية مهمة في المجال الجنائي والقانوني، اضافة الى احتواء البرنامج على مواضيع متخصصة وتطبيقات عملية، وزيارات ميدانية لمؤسسات ذات علاقة بالعمل القضائي ستسهم في تطوير وتنمية القضاء.