وزير العدل يتفقد قصر العدل في السلط

السلط 23 ايلول (بترا)- تفقد وزير العدل الدكتور بسام التلهوني اليوم الاثنين قصر العدل في محافظة البلقاء واطلع على سير العمل هناك وآلية الخدمة المقدمة للمواطنين.

واكد التلهوني خلال الزيارة اهمية الاسراع في انجاز القضايا والمعاملات، والتسهيل على المراجعين وتقديم افضل الخدمات للمواطنين.

واشاد التلهوني بإمكانات قصر العدل والخدمات والتسهيلات التي يقدمها للمواطنين، الذي اعتبره من المحاكم النموذجية، حيث يبلغ عدد القضاة فيه 23 قاضيا ومدعيا عاما، مشيرا الى ان هذا عدد لا بأس به.

واستمع الى عدد من المراجعين الذين ابدوا رضاهم عن الاداء في قصر العدل، مؤكدا استعداد الوزارة لتقديم كل الامكانيات المتوفرة لسد الاحتياجات بهدف تقديم افضل الخدمات للمراجعين.

كما استع التلهوني الى ايجاز من رئيس محكمة البداية القاضي زيد الضمور حول الاجراءات والخدمات التي تقدمها المحكمة، واهم الاحتياجات، ومن ضمنها نقص في المحاسبين وماكنات الارشفة والموظفين المختصين في نظام الأرشفة، بالإضافة الى نقص في عدد المحضرين والمراسلين.

وقال الضمور انه تم البدء بعملية الأرشفة المحوسبة قبل نحو شهرين، لافتا الى ان هناك عددا كبيرا من القضايا تحتاج الى وقت طويل وامكانات كثيرة لأرشفتها بالكامل، لافتا الى وجود ضغط كبير على شهادات عدم المحكومية رغم ان مدة اصدار شهادة عدم المحكومية لا تتجاوز خمس دقائق.