التلهوني: حقوق الانسان من اهم الاولويات التي نعمل على تعزيزها

عمان 4 تشرين الثاني (بترا)- اكد وزير العدل الدكتور بسام التلهوني خلال لقائه رئيس مجلس امناء المركز الوطني لحقوق الانسان الدكتور عدنان البخيت ان قضايا حقوق الانسان من اهم الاولويات التي تعمل الوزارة على تعزيزها وضمان احترامها.

واستعرض الجانبان في الاجتماع الذي عقد في الوزارة بحضور المفوض العام للمركز الدكتور موسى بريزات و مدير مديرية حقوق الانسان وشؤون الاسرة في الوزارة القاضي علي المسيمي سبل تنفيذ قرار مجلس الوزراء المتعلق بتشكيل لجنة برئاسة وزير العدل وعضوية وزير الدولة الدكتور سلامة النعيمات؛ لمتابعة تقرير اوضاع حقوق الانسان في الاردن الصادر عن المركز الوطني واليات تطبيق التوصيات الواردة في التقرير التاسع للمركز عن عام 2012.

وبين التلهوني دور مديرية حقوق الانسان وشؤون الاسرة في ترسيخ مفاهيم ومبادئ حقوق الانسان من خلال التوعية والمساهمة في تعديل التشريعات والتأكد من ان الاجراءات القانونية والقضائية المطبقة تحقق الحماية لحقوق الانسان، لافتا الى ان مأسسة العلاقة مع المركز وانشاء قنوات الاتصال معه وتفعيلها هو جزء من مهامها.

وثمن الدور الهام الذي يقوم به المركز في رصد القضايا ذات الصلة بحقوق الانسان وادائه المميزفي متابعة تطبيق المعاييرالمتعلقة بها من خلال تقاريره التي تقدم النصح والمشورة؛ لتحقيق التطوير المنشود وتسهم في تطوير وتعزيز مفاهيم حقوق الإنسان، مشددا على حرص الوزارة على متابعة التقارير الصادرة عن المركز والعمل على معالجة القضايا التي تتناولها.

من جانبه اكد البخيت حرص المركز وسعيه للتعاون الدائم مع الوزارة في مجال حقوق الانسان منطلقا من ان الهدف الاسمى للجانبين حماية الوطن والمواطن ورفعة حقوق الانسان.