التلهوني والنعيمات: الحكومة ملتزمة بسد الثغرات بمجال حقوق الانسان

عمان - الدستور
أكد وزيرا العدل الدكتور بسام التلهوني رئيس اللجنة الحكومية لمتابعة تنفيذ توصيات تقرير حالة حقوق الانسان في الاردن ووزير الدولة الدكتور سلامة النعيمات إلتزام الحكومة بالعمل لسد أي ثغرات سواء كانت نتيجة قصور في التشريعات أو جراء الممارسة في موضوع حقوق الإنسان عقب زيارتهما أمس للمركز الوطني لحقوق الانسان.
وبحث التلهوني والنعيمات مع رئيس مجلس أمناء المركز الوطني لحقوق الانسان الدكتور عدنان البخيت والمفوض العام الدكتور موسى بريزات الجهود المبذولة في إطار التوجيه الملكي إلى الحكومة لدراسة وتنفيذ التوصيات المتعلقة بحقوق الإنسان والتي جاءت في التقرير التاسع للمركز.
وأكد البخيت على أهمية الاستمرار في الجهود الحثيثة التي تبذلها الجهات كافة وبشكل تشاركي وتكاملي بين جميع الشركاء بما فيها السلطات الأردنية المختلفة والمركز على الارتقاء بحقوق الإنسان إلى اقصى درجة ممكنة. وقد جرى الإشارة خلال اللقاء بشكل خاص إلى مسائل مثل طول أمد التوقيف القضائي وقانون الأحزاب والحق في الغذاء والدواء السليمين وكذلك الحق في التعليم خاصة في المناطق النائية.
يذكر ان اللجنة الحكومية انتهت من صياغة التقرير الحكومي للرد على توصيات وملاحظات المركز وسلمته الى مجلس الوزراء الذي من المرتقب ان يرفعه الى جلالة الملك بعد إقراره.