امين عام وزارة العدل يستقبل البارونة باتريشيا سكوتلاند من المملكة المتحدة

(بترا)- بحث امين عام وزارة العدل القاضي احمد جمالية مع البارونة باتريشيا سكوتلاند من المملكة المتحدة بحضور وزيرة التنمية الاجتماعية ريم ابو حسان اليوم الثلاثاء أوجه الاستفادة من التجربة البريطانية في مجال مشروع دعم وتطوير نظام العدالة الجنائية.

وقال جمالية في اللقاء الذي حضره ايضا نائب عام عمان القاضي زياد الضمور وعدد من القضاة في الوزارة، "إن مشروع دعم وتطوير العدالة الجزائية في الاردن من المشاريع الاستراتيجية التي تنفذها الوزارة، بتمويل من الاتحاد الاوروبي، لتطوير استراتيجية وطنية شاملة للعدالة الجزائية".

واضاف ان الوزارة تسعى الى تحسين بيئة عمل الجهات القضائية المستفيدة منه بما يحقق الضمانات اللازمة للمحاكمة العادلة، واحترام حقوق الانسان، وفقا للمعايير الدولية والممارسات العالمية الفضلى في هذا المجال.

من جهتها اشادت البارونة سكوتلاند التي تعد المؤسس لمجلس العدالة الجزائية في بريطانيا بالجهود المبذولة لإنجاح مشروع دعم وتطوير العدالة الجزائية من قبل الجهات المشاركة في المشروع وعلى رأسها وزارة العدل.

واكدت اهمية انشاء اللجنة الوطنية للعدالة الجزائية على مستوى التخطيط الاستراتيجي ووضع السياسات العامة وضرورة توفر الارادة والتصميم لمكافحة الجريمة والمجرمين بأساليب رادعة .

من جهتها عرضت الوزيرة ابو حسان الجهود المبذولة في مجال مكافحة العنف الاسري والتعديلات التشريعية التي يجري العمل حاليا على اعادة النظر فيها لتعزيز المنظومة الاجتماعية، مشيرة الى جهود الوزارة لإنشاء مأوى لضحايا العنف الاسري وآخر يجري العمل حاليا على انشائه لضحايا الاتجار بالبشر.