وزير العدل يبحث مع نظيره الدنماركي اوجه التعاون بين البلدين في المستقبل

بحث وزير العدل الدكتور بسام التلهوني اليوم في مكتبه مع وزيرة العدل الدنماركية كارن هيكيروب اوجه التعاون في المجالات القانونية والقضائية، وبلورة مشاريع مشتركة بين البلدين في المستقبل بما يسهم في تحقيق المصالح المشتركة للبلدين الصديقين.

وبين التلهوني خلال اللقاء الذي حضره الوفد الدنماركي المرافق وبحضور امين عام وزارة العدل القاضي احمد جمالية وعدد من السادة القضاة في مركز الوزارة ،اهمية تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية الراهنة ذات الاهتمام المشترك، خاصة موضوع تقديم المساعدات الإنسانية إلى اللاجئين السوريين في دول الجوار.

واستعرض التلهوني اوجه التعاون بين وزارتي العدل الاردنية والدنماركية وعلى رأسها مشروع كرامة الذي يتم تنفيذه في وزارة العدل بدعم من وزارة الخارجية الدنماركية ومؤسسة كرامة الدنماركية ، مبينا اهم الانجازات التي حققها المشروع خلال المرحلتين الاولى والثانية واهم النشاطات التي سوف يتم تنفيذها في المرحلة الثالثة .

وبدورها اوضحت الوزيرة الدنماركية ان هذه الزيارة تهدف الى الالتقاء بالمسؤولين لمناقشة قضايا ذات اهتمام مشترك في ظل الاوضاع الحالية الصعبة فيما يتعلق باللاجئين السوريين في الاردن، والتحديات التي تواجهها المملكة الاردنية حيث قام الوفد بزيارة ميدانية الى مخيم الزعتري للاجئين السوريين .

معربة عن الافتخار والاعتزاز بالعمل الإنساني والخدمات الجليلة التي تقوم بها الاردن ، مثمنة الجهود الأردنية التي تبذلها في سبيل استقبال اللاجئين السوريين على اراضي المملكة وتقديم كافة المتطلبات الضرورية لهم
من الجدير بالذكر ان مملكة الدنمارك تعتبر خامس اكبر متبرع لمنظمة الامم المتحدة لتحسين اوضاع اللاجئين.