التلهوني: المرأة الأردنية أنموذج في الأداء والكفاءة

قال وزير العدل الدكتور بسام التلهوني ان للمرأة دورا متميزا في الجهاز القضائي، واثبتت وجودها بكل كفاءة واقتدار، مؤكدا ان القاضية والمحامية الاردنية حققت انجازات مهمة في جميع الميادين. واشار التلهوني الى تطور عمل المرأة في الجهاز القضائي الاردني منذ عام 1996 حيث استطاعت ان تثبت وجودها وتتبوأ مراكز عدة في الجهاز وبالدرجات القضائية المختلفة حيث وصل عدد القاضيات حاليا الى 176 من اصل971 قاضيا بنسبة 18%.
ووفق التلهوني فان عدد طلبة دبلوم المعهد القضائي الاردني للافواج من الثالث عشر لغاية السادس عشر وصل الى 162 طالبة بنسبة 46,68% وعدد المحاميات وصل الى2723 محامية مزاولة لمهنة المحاماة.
وأضاف ان القاضيات والمحاميات الاردنيات حملن مع زملائهن الرجال امانة المسؤولية في العمل القضائي النابعة من المشاركة والحرص على قيم العدالة وصيانة الحقوق وادائها لمستحقيها.
وقال التلهوني ان للمرأة دورها المتميز في مواقع صنع القرار وفي كل موقع من ارجاء الاردن، والذي يعتبر مؤشر ملموس لما حققته المرأة الاردنية من تقدم وتميز، موجها تحية اكبار واعتزاز الى المرأة الاردنية بشكل عام والعاملة في سلك القضاء بشكل خاص وجاء ذلك بمناسبة يوم المراة العالمي.