اللجنة الوطنية لمنع الاتجار بالبشر تستعرض خطط العمل والانجازات المتحققه

 

 ترأس وزير العدل الدكتور احمد الزيادات اليوم الأربعاء 12/10/2022 اجتماع اللجنة الوطنية لمنع الاتجار بالبشر بحضور نائب رئيس اللجنة الوطنية أمين عام وزارة العدل للشؤون القضائية وأعضاء اللجنة أمين عام وزارة الداخلية وامين عام وزارة العمل وامين عام المجلس الوطني لشؤون الاسرة وممثل وزارة الخارجية والمركز الوطني لحقوق الانسان ووزارة الصناعة والتجارة ومدير وحدة مكافحة الاتجار بالبشر في مديرية الامن العام .

حيث بين د. الزيادات خلال هذا اللقاء أهمية الدور الذي تقوم به اللجنة الوطنية لمنع الاتجار بالبشر وأهمية تضافر الجهود الوطنية لتوفير آليات الاستجابة لمنع الاتجار بالبشر  من خلال ضمان حماية ومساعدة المجني عليهم والمتضررين من جرائم الاتجار بالبشر.

  

وخلال الاجتماع تم استعراض الجهود المبذولة لمكافحة جريمة الاتجار بالبشر وأبرزها التعديلات التشريعية واطلاق آلية الاحالة وإجراءات العمل الموحدة للتعامل مع المجني عليهم والمتضررين من جرائم الاتجار بالبشر والجهود التي تبذلها المؤسسات ذات العلاقة في مجال الايواء والتفتيش وتوفير الحماية وتقديم الخدمات لضحايا الاتجار بالبشر والتشاركية والتعاون والتنسيق مع جميع الجهات ذات العلاقة الرسمية وغير الرسمية.

 

كما تم مناقشة خطة العمل التي أعدتها وزارة العدل بهذا الصدد لتحسين ومضاعفة الجهود المبذولة لمكافحة هذه الجريمة والتي من أهم محاورها تعزيز القدرات وتكثيف حملات التفتيش والرقابة، كما تم مناقشة التحديات التي تواجه مكافحة الاتجار بالبشر وسبل معالجتها للوصول الى أفضل الممارسات في هذا المجال.