تحت رعاية رئيس الوزراء العراقي "الزيادات" يشارك باعمال المؤتمر الدولي حول "استرداد الأموال المنهوبة بالفساد 

 

15/9/2021

شارك وزير العدل الدكتور احمد الزيادات في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولي والذي يعقد في العاصمة العراقية بغداد تحت عنوان استرداد الأموال المنهوبة بالفساد في الفترة ما بين 15-16/9/2021.

ويأتي انعقاد هذا المؤتمر بعد صدور دراسة عن مجلس وزراء العدل العرب لعام2020 بعنوان "استرداد الأموال المنهوبة " الكيفية، الإجراءات، الوسائل المتاحة". والرغبة بأن يترجم هذا العمل الى مؤتمر دولي يحاكي فيها التجارب العربية والدولية في محاربة الفساد واسترداد الأموال المنهوبة والاستفادة منها على الصعيد العربي والدولي.

ويهدف هذا المؤتمر الذي انطلقت فعالياته تحت رعاية رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي وحضور الأمين العام لجامعه الدول العربية احمد أبو الغيط وعدد من وزراء العدل العرب إلى تعزيز التعاون العربي الدولي وجهود الجامعة العربية بمكافحة الفساد واسترداد الأموال المنهوبة بالفساد، والخروج بتوصيات ترفع الى مجلس وزراء العدل العرب بهدف تفعيل بروتوكولات التعاون العربي لاسترداد الأموال المنهوبة بالفساد.

ويشار الى ان هذا المؤتمر جاء بتنظيم من الحكومة العراقية ممثلة بوزارة العدل والمركز العربي للبحوث القانونية والقضائية، ومجلس وزراء العدل العرب في جامعة الدول العربية.