افتتاح مركز "الشامل" لتقديم 65 خدمة حكومية في الكرك

 

افتتح وزير العدل الدكتور احمد الزيادات يوم السبت مركز الشامل للخدمات الحكومية/فرع الكرك في مبنى قصر عدل الكرك.

وقال الدكتور الزيادات إن الشامل للخدمات الحكومية/ فرع الكرك هو المركز الثالث الذي أنشأته وزارة العدل بتمويل من مشروع سيادة القانون/ وكالة الانماء الامريكية حيث بادرت وزارة العدل بانشاء المركز الاول في منطقة العبدلي بجانب قصر عدل عمان وتم انشاء المركز الثاني في قصر عدل الزرقاء.

وأكد ان هذه المراكز تقدم مجموعة من الخدمات تزيد عن (100) خدمة في مركز عمان و(70) خدمة في مركز الزرقاء و(65) خدمة في مركز الكرك.

واشار وزير العدل الى ان فكرة انشاء المراكز الشاملة للخدمات الحكومية جاءت تنفيذاً لروئ جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين بضرورة الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتبسيطها وتيسيرها.

وتم انشاء هذه المراكز بعد دراسة احصائية لعدد المعاملات التي يتم التراسل بشأنها بين المحاكم والدوائر التابعة لها والوزارات والمؤسسات الرسمية الاكثر صلة بالعمل القضائي والخدمات التي تقدمها وزارة العدل لتكون تحت سقف واحد ومجاور لقصور العدل بما ينعكس على توفير الوقت والجهد لمتلقي خدمات العدالة.

ولفت الى ان المركز الذي تم افتتاحة اليوم يضم عدة مؤسسات ودوائر حكومية وهي وزارة العدل والمجلس القضائي ووزارة الخارجية وشؤون المغتربين والامن العام ممثلة في ادارة ترخيص السواقين والمركبات وادارة التنفيذ القضائي وادارة المعلومات الجنائية وادارة الاقامة والحدود ووزارة الداخلية ممثلة بدائرة الاحوال المدنية والجوازات ودائرة الاراضي والمساحة.

وأشار الزيادات الى ان الوزارة تعكف الى استكمال الخطة التي وضعتها للتوسع في انشاء المراكز الشاملة وفقاً للحاجة.

وحضر حفل الافتتاح عدد من اعيان ونواب محافظة الكرك وامين عام وزارة العدل ورئيس محكمة بداية الكرك وممثل عن نقابة المحامين وممثلين عن الجهات الرسمية التي تقدم الخدمات في المركز و عدد من المدعوين.