القاضي الضمور يستقبل مدير التفتيش القضائي الافغاني

 

التقى أمين عام وزارة العدل القاضي زياد الضمور اليوم الاربعاء مدير التفتيش القضائي في جمهورية أفغانستان الاسلامية نجيب الله أكبري والوفد القضائي المرافق له ، الذي يقوم حالياً بزيارة رسمية الى المملكة.
وقال الضمور خلال اللقاء الذي حضره عدد من القضاة ومدراء مديريات الوزارة ، إن وزارة العدل تعد الذراع التنفيذي للجهاز القضائي الاردني ، من خلال تقديم الدعم اللوجستي والفني والمالي للجهاز القضائي ، وتباشر دورها في تحقيق رسالة الدولة الاساسية المتمثلة بإقامة العدل والمساواة وحماية الحقوق والحريات .
وأضاف الضمور أن الوزارة تسعى لتحقيق أهدافها الاستراتيجية والتي تأتي ضمن الاهداف الوطنية ، وتعزيز دورها التنموي من خلال تحسين خدماتها ورفع كفاءة نتائجها ، مبيناً أن إستراتيجية قطاع العدالة للأعوام 2017-2021 جاءت تماشياً مع توصيات اللجنة الملكية لتطوير الجهاز القضائي وتعزيز سيادة القانون , وانبثق عنها عدد من التوصيات التي تم تنفيذ العديد منها ، سعياً لتقديم كل ما من شأنه تسهيل عمل السلطة القضائية والمحافظة على المبدأ السامي باستقلالية السلطة القضائية.
من جانبه أشاد مدير التفتيش الافغاني أكبري بدور وزارة العدل في دعم الجهاز القضائي ، وصولاً لتحقيق العدالة ، مؤكداً على ترحيب بلاده في توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين ، وتبادل الخبرات خاصة في المجالات القضائية والقانونية .
وجرى خلال اللقاء عرض فيديو توضيحي يبين أهم إنجازات الوزارة لعام 2019 ، وبيان أهم الخدمات الالكترونية التي تقدمها للجمهور ، خاصة الخدمات التي تم اطلاقها مؤخرا ً ضمن خطة التحول الالكتروني للوزارة للاعوام (2018-2020) .