"الضمور" يترأس اجتماع الفرق الفنية لمنحة دعم سيادة القانون

ترأس امين عام وزارة العدل القاضي زياد الضمور صباح يوم الاربعاء الموافق 27/2/2019 اجتماعاً لفرق العمل الفنية للمنحة المقدمة من الاتحاد الاوروبي لدعم سيادة القانون من خلال الموازنة، لمناقشة اخر المستجدات على مؤشرات المنحة .

 وحضر الاجتماع ممثلون عن كل من المجلس القضائي والمعهد القضائي ومديرية الامن العام، وعدد من مديريات الوزارة المعنية .

وقال الضمور ان على فرق العمل اعداد خطط تنفيذية للمؤشرات التي من شأنها تحقيق جميع الشرائح من خلال مراعاة عدة عوامل تساهم في تحقيق اهداف المنحة .

 وعن الفائدة التي ستعكسها منحة الاتحاد الاوروبي  بين الضمور ان المشروع الجديد لدعم الاصلاحات في قطاع العدل يتضمن  المساهمة في تعزيز استقلالية السلطة القضائية واختصاصها وتعزيز سيادة القانون.

 

واشار الى ان تحقيق الاهداف وتحسين الادارة  يساهم في تقديم الخدمات العامة في قطاع العدالة، التي تنعكس ايجابياً على المواطنين .

ونوه الضمور الى ان هذه المرحلة من المشروع هي استمرارية لما تم انجازه في المراحل السابقة والتي من خلالها تم تحقيق العديد من الانجازات والتطورات في قطاع العدالة .

وعبر الضمور عن تقديره لما تم تقديمه من دعم ومنح  لقطاع العدالة من الاتحاد الاوروبي  مبينا ان لهذا الدعم  اثر كبير على تحقيق الاهداف الاستراتيجية لوزارة العدل وتنفيذاً لتوصيات اللجنة الملكية لتطوير القضاء وتعزيز سيادة القانون والتي استندت في مخرجاتها على مضامين الورقة النقاشية السادسة لجلالة الملك عبد الثاني  بن الحسين المعظم والتي جاءت بعنوان( سيادة القانون اساس الدولة المدنية ) ، وبما يسهم بنشر الثقافة القانونية .