وزير العدل يستقبل وفدأ من الحكومة الالكترونية الكورية

استقبل وزير العدل الدكتور عوض ابو جراد المشاقبة وفداً كورياً مختصاً في شؤون الخدمات الالكترونية الحكومية ضم عدداً من المستشارين في شؤون الخدمات الالكترونية القضائية الكورية , لبحث اهم المواضيع المتعلقة بتطوير آلية الخدمات الالكترونية التي تقدمها وزارة العدل والاستفادة من الخبرات الكورية في ذات المجال .

واكد المشاقبة ان هنالك علاقات طيبة تجمع بين القيادتين الحكيمتين في البلدين الصديقين التي اتسمت بالمواقف الإيجابية وتبادل المصالح المشتركة بوجود العديد من المشاريع التي تم تنفيذها بشكل مشترك بين البلدين .

واضاف ان لهذا اللقاء اهمية كبيرة مشتركة لتبادل المعرفة والخبرة حول الخدمات الالكترونية , وذلك بوجود اصحاب الاختصاص الكوريين , نظراً لأهمية الاستفادة من تجربتهم وخبرتهم حول مضامين الخدمات الالكترونية .

وبين المشاقبة حاجة الوزارة الى الدعم , للمضي قدماً بهذه الخدمات خصوصاً بتواجد خبراء في قطاع الخدمات الالكترونية الكورية , اضافة الى حجم الخدمات التي تقدمها الوزارة للمواطنين والسادة المحامين والتي تعد كبيرة ومتنوعة ومن اهم تطلعات الوزارة في هذا المجال .. من جانبها قالت مسؤولة المشاريع في وكالة التعاون الدولي الكوري بارك تشان مي ان الوكالة مهتمة بموضوع الخدمات الالكترونية وتسعى لفتح طرق تعاون جديدة متمثلة في تقديم الدعم بكافة اشكاله للوزارة في هذا المجال .

واشارت الى وجود باحث ومسؤول الحكومة الالكترونية في كوريا بالوفد المرافق لها الذي سيعمل على عكس التجارب المطبقة في الحكومة الكورية وامكانية تطبيقها على ارض الواقع , مبينة لاهمية التعرف على الخدمات الالكترونية التي تقدمها وزارة العدل الاردنية والجهود المبذولة في خدمة القضاء .

وتم خلال اللقاء عرض تقديمي لمديرية تكنولوجيا المعلومات تضمن تجربة وزارة العدل في حوسبة خدمات المحاكم والخدمات التي تقدمها في هذا الخصوص واستعراض لأ هم التحديات التي تواجه الحكومة في تطبيق مشروع الحكومة الالكترونية , اضافة الى مشاريع خطة الوزارة للتحول الالكتروني والخدمات الالكترونية المقدمة للمواطنين والسادة المحامين التي تهدف لتطبيق رؤية اردن رقمي عام 2020 .