وفد فلسطيني يطلع على التجربة الاردنية في مجال" الرقابة الداخلية"

قام وفد من وزارة العدل الفلسطينية بزيارة الى وزارة العدل للاطلاع على التجربة الاردنية في مجال الرقابة الداخلية والية التنسيق والتعاون بين الجهات الرقابية المعنية في الدولة .

وبين وزير العدل الدكتور عوض ابو جراد المشاقبة ان علاقات الصداقة والشراكة التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين هي علاقات متينة وان السعي دائما لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بينهما في شتى المجالات مؤكدا على ان هذه الزيارة ستساهم بشكل كبير في تعزيز العلاقات وأُطُر التعاون بين البلدين وخاصة فيما يتعلق بالخبرات القانونية والقضائية .

واوضح المشاقبة ان دور الرقابة الداخلية في وزارة العدل هو دور هام ورئيسي في تطوير العمل الاداري والمالي والفني وذلك بالتشارك مع مؤسسات الدولة المعنية ، حيث تعمل وحدة الرقابة في الوزارة تحت المظلة الرقابية الكبيرة بالتنسيق مع وزارة المالية وديوان المحاسبة ، مبينا ان الهدف الرئيسي للعمل الرقابي هو الارتقاء بالعمل وتصويبه وصولا الى اعلى درجات الانجاز من خلال ايجاد الحلول للمشكلات وتفادي الاخطاء والصعوبات التي تواجه سير العمل .

كما وتضمنت الزيارة الاطلاع على دور وحدة الرقابة الداخلية والية عملها بالتنسيق مع الجهات الرقابية الاخرى وبيان اقسامها وكوادرها ودورها في رفع كفاءة  سير العمل والانجاز .