المشاقبة يبحث ووفدا رومانيا تعزيز التعاون القضائي والقانوني

استقبل وزير العدل الدكتور عوض أبو جراد المشاقبة في مكتبه امس الثلاثاء، وفدا رومانيا يزور الأردن حالياً بهدف تعزيز علاقات التعاون في المجالات القضائية والقانونية بين البلدين الصديقين.

وقال المشاقبة خلال اللقاء الذي حضره القنصل الروماني في عمان فلورين كوفالو، ان علاقات الصداقة والشراكة التي تجمع بين البلدين والشعبين الصديقين متينة، مشيرا الى "السعي دائما لتعزيز التعاون بينهما في مختلف المجالات".

وأشار المشاقبة إلى الورقة النقاشية السادسة التي نشرها جلالة الملك عبد الله الثاني بعنوان "سيادة القانون أساس الدولة المدنية"، موضحا أنها "شخصت بدقة الوضع القضائي في المملكة، حيث كان لها دور عظيم في إحداث نهضة تشريعية متعلقة بعملية التقاضي ترتقي بالقوانين والتشريعات إلى تحقيق مفهوم العدالة الناجزة"، إضافة الى تنفيذ الوزارة لتوصيات اللجنة الملكية لتطوير القضاء وتعزيز سيادة القانون وما انبثق عنها من منظومة تعديلات تشريعية .

وتم خلال الزيارة عقد اجتماع مع المعنيين في الوزارة لمناقشة اتفاقية تسليم المجرمين التي تهدف الى تحقيق التعاون الفعال بين الدولتين في مجال التعاون القانوني والقضائي، ومنع الجريمة على اساس الاحترام المتبادل، وتعزيز التعاون في مجال مكافحة الجرائم الخطيرة ومنع إفلات المجرمين من العدالة.

وتطرق الاجتماع الى مناقشة مذكرة تفاهم بين وزارتي العدل الاردنية والرومانية لتعميق العلاقات القانونية والقضائية وتعزيز التعاون بين البلدين الصديقين وتبادل الخبرات خاصة في مجال قطاع العدالة .