وزير العدل يتفقد سير العمل بمحكمة بداية الطفيلة

تفقد وزير العدل الدكتور عوض أبو جراد المشاقبة، اليوم الاثنين، سير العمل في محكمة بداية محافظة الطفيلة، واستمع الى مقترحات المراجعين، وجال على أقسام ودوائر المحكمة.

وقال الدكتور المشاقبة بحضور محافظ الطفيلة تركي اخو رشيدة ورئيس محكمة بداية الطفيلة القاضي بشار العضايلة، ان كل مؤسسات الوزارة موجودة لخدمة المواطنين، مؤكدا أهمية تهيئة بيئة قضائية نزيهة وشفافة من خلال آليات عمل موحدة لدى الموظفين، والتنسيق بين الموظف الاداري ورئيس المحكمة.

وأشار الى ضرورة توافر الكوادر البشرية المؤهلة وتنمية مهارات التواصل مع المواطنين، وتقديم الخدمة بما يتفق مع رسالة القضاء في تحقيق العدالة والمساواة بين المواطنين، وتمكين القضاة من القيام بواجبهم لخدمة المواطنين وفق الاحكام والانظمة والقوانين، مبينا ان هذه الزيارة مقدمة لزيارات متتالية للوقوف على الاحتياجات ونقاط القوة والملاحظات.

وفي يتعلق بإقامة قصر عدل بمحافظة الطفيلة، قال المشاقبة ان المبلغ المقدر لإنشاء قصور العدل في المملكة يفوق 146 مليون دينار، وهذا المبلغ غير متوفر حاليا، حيث ان لدينا اولويات وستدرج محافظة الطفيلة على سلم اولويات إنشاء قصور العدل، مشيرا الى ان العمل جار حاليا على ايجاد البنية التحتية للمعهد القضائي الذي سيكون رافدا لتدريب القضاة وتدريب الموظفين.

واطلع ابو جراد على سير العمل في دائرتي التنفيذ القضائي وتنفيذ الأحكام، موجها الموظفين الى أهمية الاعتناء بالدقة ومراعاة السرعة واظهار البشاشة واللطف للمواطنين أثناء العمل من أجل ترجمة فكرة الموظف المثالي على أرض الواقع، مثلما التقى عددا من المراجعين للمحكمة واستمع الى ملاحظاتهم.

ووعد وزير العدل بتوفير بعض التقنيات الحديثة للمحكمة لتمكين المواطنين من الاطلاع على قضاياهم ومتابعتها، مبينا ان الوزارة تعمل على توفير الخدمة الالكترونية بحيث يتمكن المواطن من دفع أية مستحقات اينما كان.