اجتماع أعضاء وضباط ارتباط اللجنة الوطنية للعدالة الجزائية

عقدت اللجنة الوطنية للعدالة الجزائية اليوم الأربعاء، اجتماعاً لأعضاء وضباط ارتباطها برئاسة أمين عام وزارة العدل رئيس اللجنة الوطنية للعدالة الجزائية القاضي أحمد جمالية، وحضور أعضاء وضباط ارتباط اللجنة.

وقال القاضي جمالية إن الاجتماع ينعقد في ظل صدور توصيات اللجنة الملكية لتطوير الجهاز القضائي التي جاءت استجابة لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني الواردة في الورقة النقاشية السادسة.

وبين أن التوصيات تتماشى مع أهداف استراتيجية العدالة الجزائية التي تم إقرارها من قبل اللجنة الوطنية للعدالة الجزائية، مشيراً إلى أن اللجنة عمدت بالشراكة مع الأطراف الأعضاء فيها إلى إجراء العديد من الإنجازات الهامة على مختلف الصعد.

وأعرب جمالية عن الحاجة الملحة لبذل مزيد من العمل المشترك للوصول إلى الغاية المنشودة في تحقيق الإصلاح الجزائي.

ولفت إلى ضرورة إجراء تعديل على استراتيجية العدالة الجزائية خصوصاً بعد الاطلاع على توصيات اللجنة الملكية لتطوير الجهاز القضائي وتعزيز سيادة القانون، مشيراً إلى انبثاق لجنة خاصة عن اللجنة الوطنية لمراجعة الاستراتيجية، حيث خرجت اللجنة بالاستراتيجية المقترحة محور التباحث في اجتماع اليوم.

ويعقد الاجتماع برعاية وزارة العدل، وبدعم من مشروع دعم تطوير القضاء في الأردن الممول من الاتحاد الأوروبي، حيث تقوم اللجنة الوطنية للعدالة الجزائية بالتخطيط الاستراتيجي للعدالة الجزائية في المملكة، ومراجعة القواعد المتعلقة بالوصول إلى عدالة جزائية ناجزة.