"التلهوني" اعادة تفعيل الدردشة الذكية "شات بوت "

 

اعادت وزارة العدل تفعيل شهادة عدم المحكومية المقدمة من خلال منصة الدردشة الذكية "شات بوت " لتكون من اولى الخدمات الحكومية التي تقدم من خلال الدردشة الذكية ، وذلك بعد استكمال الاجراءات التوثيقية من قبل شركة فيس بوك العالمية .

وبين وزير العدل الدكتور بسام التلهوني ان استخدام هذه الخدمة يعد نقلة نوعية للخدمات التي تقدمها وزارة العدل ، وذلك بسبب الانتشار الواسع لتطبيقات التواصل الاجتماعي ، بالاضافة الى سهولة الانتشار والاستخدام وبدون اي تكاليف اضافية على المواطن ، وخاصة ان هذه الخدمة تسجل سابقة للمملكة الاردنية الهاشمية في مجال توفير الخدمات الالكتروني من خلال منصة "الشات بوت" على تطبيق فيس بوك ماسينجر .

وتعتبر خدمة "الشات بوت" طريقه الكترونية جديدة ومبسطة لاصدار شهادة عدم المحكومية ، اضافة الى متصفح الحاسوب وتطبيق الهاتف الذكي لوزارة العدل .

واشار التلهوني الى امكانية الحصول على هذه الخدمة من خلال تطبيق دردشة الفيسبوك "ماسينجر" ، حيث تعمل هذه الخدمة بطريقة تفاعلية والية من خلال الرد الذكي ، حيث يقوم النظام بطرح اما اسئلة او عرض اختيارات بسيطة يقوم المستخدم بالاجابة عليها واختيار الاجابة المطلوبة من ضمن قائمة الخيارات التي تظهر امامه .

واضاف انه نظراً لكثرة انتشار تطبيق دردشة الفيسبوك فان هذه الخدمة تتميز بعدم الحاجة لتحميل تطبيق خاص بها او تسجيل مستخدم جديد ، كما تتميز بسهولة وسرعة الاستخدام حيث يتمكن المواطن من تقديم الطلب بأقل من دقيقة ، اضافة الى ان اعتماد رحلة المستخدم المتبعة من قبل التطبيق العالمي للفيسبوك يجعل الخدمة مالوفة لدى جميع المستخدمين ، مشيراً الى ان هذه الخدمة الالكترونية هي الخدمة المتكاملة الاولى في القطاع الحكومي التي تقدم باستخدام تطبيق الدردشة الذكية .

ويمكن للمستخدم الوصول للخدمة بكل سهولة عن طريق البحث في فيسبوك ماسنجر او القيام بالمسح الضوئي للكود الخاص بالخدمة    

Www.moj.jo/moJBOTJO

ويشار الى ان خدمة الشات بوت تم اطلاقها عام 2018