"وزارة العدل" تطلق مبادرة الحاضنة الابداعية لموظفيها

اطلقت وزارة العدل اليوم الثلاثاء مبادرة الحاضنة الابداعية  للموظفين ، وذلك لاستقبال الافكار والمقترحات الابداعية المقدمة من موظفي الوزارة في كافة محاكم المملكة ،والتي تهدف الى تحسين ورفع جودة الخدمات المقدمة للمواطنين وتبسيط الاجراءات.
 وقال وزير العدل الدكتور بسام التلهوني انه  وايماناً من الوزارة بقدرات موظفيها بالمساهمة في تقديم الأفكار الإبداعية التي تسهم بتطوير العمل وتسهيل الإجراءات داخل المحاكم فقد تم إطلاق هذه الحاضنة .
وتجدر الاشارة  بأنه تم تشكيل فريق من مجموعة موظفين مختصين في هذا المجال لاستقبال الافكار والمقترحات الابداعية الواردة على موقع الحاضنة الابداعية الالكتروني http://creative/idea.aspx والواردة من موظفي الوزارة ، اسند اليه دراسة هذه الافكار وتقييمها وتحويلها الى ناتج ابداعي حقيقي بالتنسيق مع المديريات المعنية ، بالاضافة الى تنشيط الافكار الابداعية واقتراح اساليب جديدة لتحقيقها، الامر الذي ينعكس على جودة الخدمات المقدمة للمواطنين .
 وبين التلهوني ان هذه المبادرة تعمل  ضمن الشبكة الداخلية للوزارة كموقع الكتروني، بحيث يتمكن من خلاله الموظفين تقديم الأفكار والاقتراحات الابداعية الكترونياً ، وذلك بتعبئة نموذج خاص على الموقع يحتوي على البيانات الشخصية للموظف، والفكرة او الاقتراح الجديد ، وادراجه تحت اهداف وغايات رئيسية ، ليصار بعد ذلك الى استخدامها كأدوات لرفع كفاءة العمل والانتاجية.
 وعن الهدف الرئيسي من اطلاق المبادرة، اوضح التلهوني انه جاء تماشياً مع اطلاق مركز الملك عبدالله الثاني لتميز الأداء الحكومي والشفافية لجائزة المبادرة الابتكارية ، ولرفع القدرة المؤسسية وتجذير ثقافة التميز والابداع والابتكار بين الموظفين ، ولغايات  تفعيل خدمات الكترونية جديدة لمتلقي الخدمة .
 وذكر التلهوني ان الافكار والاقتراحات المقدمة  ضمن المبادرة سوف تستهدف في البداية عدداً من الأهداف والغايات من ضمنها : الخدمة الالكترونية الجديدة ، و تحسين بيئة الاستثمار ، وضبط وترشيد الانفاق ،وتحسين اداء الوزارة ومحاربة الاشاعة والاخبار المفبركة .
هذا و يعتبر النظام فكرة متميزة على مستوى القطاع الحكومي، هذا وسيتم تكريم أصحاب الأفكار التي يتم تحقيقها على أرض الواقع بشكل مؤسسي ، اضافة الى الاحتفاء بهم ليكونوا مثالا لتحفيز زملائهم على اكتساب روح المبادرة وبث روح التنافس الايجابي بينهم  وسيجري تكريمهم من قبل لجنة مؤلفة داخل الوزارة لهذه الغاية.